رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محمود علي: سعيد بمشاركة المجموعة بالمعرض الدولى للصناعة ضمن مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ”ابدأ”

المعرض الدولى للصناعة
المعرض الدولى للصناعة


أوضح المهندس محمود علي رئيس مجلس إدارة شركة 2Melectric، أن هذه هى المرة الاولى التى تشارك المجموعة فيها بالمعرض مشيراً إلى أنها فرصة هائلة لعرض منتجات الشركة خصوصا وأن الشركة تولى أهمية كبيرة لهذه المنتجات والتى يتم توريدها إلى مشروع حياة كريمة والتى جعل الشركات تتهافت على مستلزمات الانتاج.

وأكد المهندس محمود أن الفرص الكبيرة التى تمتلكها الشركات عززت من تصميمها على توطين الصناعة محليا كاملة واصبحت دافعاً خصوصا بعد تطبيق قانون أفضلية المنتج المحلى.

وأشار إلى أن شركته تعرض منتجات جديدة مثل محولات التيار وفيوزات الجهد المتوسط 11-22 ك.ف والعدادات التى يتم تركيبها فى اللوحات والاكشاك بأنواعها الاميتر والفولتاميتر .

وفيما يخص مصنع المحولات الجافة الجديد وموعد بدء التشغيل قال محمود على أن من المتوقع بدء التشغيل فى يناير المقبل ولكننا نصطدم بأشكالية مع محافظة الإسماعيلية ولكن مع قرار الرئيس اليوم بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين خلال 3 اشهر قرار جيد جداً يسهم فى تسريع بدء النشاط ولا تحتاج لكثير من الرخص التقليدية من العديد من الجهات وينقل تبعية لهيئة التنمية الصناعية وليس المحافظات وهذا القرار سيغير من خريطة الإستثمار للأفضل.

وأشاد محمود على بما قاله الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأن المصانع ستتعامل مع جهة واحدة فقط وهى هيئة التنمية الصناعية لأنها الجهة الاعلم بالاستثمار.

وأضاف ان 2M electric تؤمن بما وجه به الرئيس السيسى بضرورة تركيز المُصنع المصرى على تحقيق الاكتفاء للسوق المحلى قبل التصدير الخارجى .

وقال رئيس شركة 2M electric انه يتم الدخول فى صناعات جديدة وسيتم فى يناير المقبل الاعلان عن بدء الانتاج من مصنع الكابلات الجديد لانتاج كابلات اولومنيوم صلب داخلى جهد منخفض كمرحلة أولى وقد تم شحن المعدات والماكينات لهذه المرحلة .

وأكد أنه سيتم خلال يناير المقبل أيضا إنتاج مواسير بلاستيك بكافة قطاعاتها ومواسير الكهرباء والخراطيم الكهربائية التى تستخدم فى الإنشاءات وقال إن 2M electric تخطط لانتاج كابلات الجهد المنخفض بكل قطاعاتها بنهاية 2023 .

وقال إنه جارى التعاقد مع شركة المانية كبرى تقوم بتوريد كابلات إلى معظم دول العالم للتعاقد على خطوط الإنتاج الجديدة لمختلف القطاعات وتقدر استثمارات هذا المشروع 50 مليون دولار بالشراكة مع مستثمرين عرب وأجانب لضخ رأس المال الاجنبي ومن المنتظر التعاقد على قطعة أرض بمساحة 100 الف متر لتدشين مشروع الكابلات الجديد.