روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظة الجيزة : غلق جزئي لشارع الأهرام لتسليم النصف الثاني من مواقع محطات مترو انفاق مدكور والطالبية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تعلن محافظة الجيزة انه في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو انفاق الخط الرابع المار بشارع الاهرام والذي يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة) .


ستقوم الشركة المنفذة بإستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية ( المرحلة الثانية ) تحديدآ بداية من ما بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفي كامل بمسافة (٦٠متر ) وحتي ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( ٤٠ متر ) بشارع الأهرام ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من ( ٥٠٠ متر ) في الإتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية .


وتشير محافظة الجيزة بأن الامر يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الاهرام في المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى إنتهاء فترة الأعمال .


كما ستقوم محافظة الجيزة بتسليم الشركة المنفذة النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من أمام كازينو ومطعم الليل وحتي تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة بطول ما يقرب من(٥٠٠ متر ) في الإتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية .
وتشير محافظة الجيزة بأن الامر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الاهرام في المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى إنتهاء فترة الأعمال .


وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء العمرانية والطالبية بالتنسيق مع الشركات المنفذة وتذليل كافه العقبات وتحسين الحركة المرورية .


مشيراً ان محافظة الجيزة قامت برفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع اعمال المحطات المشار اليهما من حيث (الطبقة الاسفلتية - ازالة ارصفة وتوسعة الطريق - اعمدة انارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الاهرام بمحيط مواقع الأعمال يتراوح من (۷ متر إلى ١٠ متر) وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الاعمال .


كما تنوه محافظة الجيزة بان الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم ، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .