العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

تراجع قيمة ثروة إيلون ماسك لأقل مستوياتها خلال العام الحالي

تراجعت قيمة صافي ثروة الملياردير إيلون ماسك رئيس ومالك شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا والمالك الجديد لشركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر بنحو النصف مقارنة بأعلى مستوى لها في العام الماضي.

وتراجع سعر سهم تسلا التي تمثل الجزء الأكبر من ثروة ماسك إلى نحو 75ر186 دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في ظل تساؤل المستثمرين عن احتمالات تشتت ماسك بين مشروعاته العديدة.

وتراجع سعر سهم تسلا بنسبة 45% خلال العام الحالي، في حين تراجع مؤشر إس أند بي 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية خلال العام الحالي بنسبة 19% وتراجع مؤشر ناسداك 100 لأسهم التكنولوجيا بنسبة 32% خلال الفترة نفسها.

وفقد ماسك حوالي 92 مليار دولار من ثروته خلال العام الحالي، وهي أكبر خسارة بين المليارديرات المدرجين على مؤشر بلومبرج للمليارديرات. وتصل ثروة ماسك الآن إلى حوالي 177 مليار دولار. ورغم ذلك مازال أغنى شخص في العالم. كانت ثروته قد وصلت لأعلى مستوى لها منذ عام وسجلت 340 مليار دولار عندما وصل سعر سهم تسلا إلى مستوى قياسي قدره 410 دولارات.

وفي 27 أكتوبر الماضي أتم ماسك صفقة الاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، بعد شهور من الشد والجذب بين الملياردير الأمريكي وإدارة تويتر.