وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها الغربية: حملات نظافة وتجميل الكورنيش والحدائق والمنتزهات ومحيط الكنائس ولافتات تهنئة وهدايا الرئيس وزير التنمية المحلية يشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

خلال cop 27.. بيرو تطالب بالاتجاه إلى الطاقات المتجددة بدلا من الوقود الأحفورى

يحضر بريندان أوفييدو، رئيس الجمعية البيروفية للطاقة المتجددة (SPR) ، مؤتمر المناخ الذى ينعقد في مدينة شرم الشيخ ، وطالب بالاتجاه إلى الطاقة المتجددة، بدلا من استخدام الوقود الاحفورى.

وأشارت صحيفة "كاريتاس" الإسبانية إلى أن وفد بيرو في كوب 27، طالب على التركيز تحولى نحو تطبيق اتفاقية باريس وتحويل المفاوضات الى إجراءات ملموسة كما طلب منهم تعزيز التقدم المحرز في التخفيف والتكيف والخسارة والاضرار ، وتكثيف التمويل لمواجهة آثار تغير المناح وتحسين مبادئ الشفافية والمسؤولية في جميع أنحاء عملية تغير المناخ في الأمم المتحدة.

وأوضح أوفييدو أن النفط والغاز يمثلان أكثر من 70٪ من الطاقة التي تستهلكها البلاد ، ومن هنا أدى ارتفاع سعر نفط برنت والاتجاه التصاعدي في السعر العالمي للغاز إلى زيادة أسعار الكهرباء. ومع ذلك ، فإن عدم وجود ديناميكية الدولة لحل المشاكل مثل الازدحام في بعض خطوط النقل في النظام الكهربائي الوطني المترابط (SEIN) وعدم وجود إطار تنظيمي يشجع الاستثمار في التقنيات النظيفة والرخيصة التي تمتلك بلادنا موارد فيها ، مثل مصادر الطاقة المتجددة ، يأخذنا بعيدًا عن ضمان أمن الطاقة.

وأشار بريندان أوفييدو إلى أنه في مايو من هذا العام ، حثت الأمم المتحدة الحكومات على "إنشاء أطر وإصلاح البيروقراطية لموازنة الظروف لصالح الطاقات المتجددة". وفي هذا الصدد ، دعا الحكومات إلى "تسريع وتبسيط الموافقة على مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وتحديث الشبكات ، ووضع أهداف طموحة للطاقة المتجددة بما يتماشى مع هدف 1.5 درجة ، وتوفير الأمن للمستثمرين والمطورين والمستهلكين والمنتجين. وفي ضوء ذلك ، شدد على أن الأمم المتحدة قد اضطلعت بدور مهم في معالجة تغير المناخ في مختلف المجالات.