نتنياهو: لا نخطط ببناء مستوطنات في غزة محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية مبادرات تخفيض الأسعار نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي وأعمال الرصف بطنطا

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، مستشفى السنطة المركزي، والتي يتم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة، كما تفقد أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الإنشاءات الجارية بمستشفى السنطة المركزي ، والتي تتم على مساحة 4900 م٢ بإجمالي تكلفه 487 مليون جنيه لتضم عدد 223 سرير داخل أقسام (العيادات الخارجية، الطوارئ، الأشعة، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، غرف عمليات، معامل، أقامه مرضى، عناية مركزة، نساء وتوليد، أطفال، غرف عزل)، وقد بلغت نسب تنفيذ الأعمال بها إلى 78 %، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 82 % وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في الجولات الميدانية، عقد الاجتماعات التنسيقية والتواصل المستمر مع وزارة الصحة والسكان لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول المخطط.

وأضاف رحمي أن سعى المحافظة المستمر لنهو الأعمال الجارية والإسراع من افتتاح المستشفى للجمهور، يأتي في المقام الأول لتخفيف الضغط على المستشفيات الحالية إلى جانب تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الطبية للجميع.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف المرحلة الخامسة من كورنيش مدينة طنطا بداية من سكة المحلة حتى كوبري فاروق بمنطقة الجلاء، كما تفقد طريق المعامل بميت حبيش البحرية والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر وبتكلفة إجمالية قدرها 6.6 ملايين جنيه.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ الأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.