الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس هيئة تنشيط السياحة: أسعار الفنادق في مصر منافسة وفي المتناول

قال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن «أسعار الفنادق في مصر تخضع لمسألة العرض والطلب»، مشيرًا إلى أنها «في بعض الأحوال والمناطق والأوقات مرتفعة بشكل زائد عن اللزوم، وفي أوقات أخرى أقل من اللازم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن تلك الأيام تشهد طلبًا كبيرًا وزيادة في الأسعار، قائلًا إن السعر يقل بشكل تدريجي مع انخفاض الطلب.

وأوضح أن «تحديد أسعار الفنادق مسألة تجارية بحتة»، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن «أسعار الفنادق المصرية، مقارنة بدول أخرى كثيرة، منافسة وفي المتناول».

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن «المشاركة المصرية في بورصة لندن للسياحة، أكثر من ممتازة»، لافتًا إلى أن رد الفعل كان إيجابيًا، ويعكسه حجم اهتمام السوق الإنجليزي، بالمقصد السياحي المصري.

وأكد أن هناك طلبًا كبيرًا ومتزايدًا من السوق الإنجليزي على مصر، رغم التحديات والضغوط الاقتصادية الكبيرة والهائلة على المجتمع الإنجليزي، مضيفًا: «المشاركة مُرضية واللقاءات كانت إيجابية، كلنا أمل مع الشركات ومنظمي الرحلات البريطانيين، أن نضع مستهدفات وتكون الأرقام كما نريد وما نتطلع إليه».

وذكر أن «المؤشرات السياحية في الموسم الشتوي مطمئنة، وهناك طموح لزيادة فيها أكبر بكثير»، متابعًا أن الدولة تتطلع لتحقيق المزيد من القدرة على استيعاب أعداد أكبر من السائحين.

ولفت إلى أن «المتحف القومي للحضارة المصرية، يتسم بشخصية متفردة، ويمنح لمحة عن الحضارة بداية من عصر ما قبل التاريخ وحتى اليوم في نصف ساعة، من خلال عرض مقتنيات العصور المختلفة بطريقة عرض حديثة وسهلة، إضافة إلى قاعة عرض المومياوات الملكية المبهرة، والمنفذة بشكل فيه احترام كبير للمومياوات».

وتابع أن «كل المناطق الأثرية والمتاحف تشهد عملية تطوير، بمشاركة مستثمرين مع القطاع الخاص، لتنمية وتطوير كل المناطق، وتقديم خدمات للزائرين المصريين أو الأجانب تليق بالآثار المصرية العظيمة».