رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شكري: آمل أن تساهم أمريكا في سد فجوة تمويل الدول النامية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إنه يأمل أن تساعد أمريكا في سد الفجوة المالية المتعلقة بتزويد البلاد النامية بأموال لمواجهة تغيرات المناخ.

وتحدث شكري خلال حواره مع شبكة بلومبيرج عن تعهدات الدول المتقدمة بدعم البلدان النامية بـ100 مليار دولار سنويا في مجال تمويل المناخ قائلا « آمل أن تساعد الولايات المتحدة في سد الفجوة المالية للوفاء بهذا الالتزام ، سواء كان ذلك من خلال التمويل العام أو الخاص».

وتابع شكري قائلا «هناك مجتمع عالمي واسع داخل اتفاقية الأطراف للمناخ يعلق أهمية كبيرة على الخسائر والأضرار».

وفي السادس من نوفمبر الجاري، انطلقت فعاليات قمة المناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

موضوعات متعلقة