رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

وزيرة الثقافة: هدفنا تقديم الأنشطة الفنية والثقافية لأهالي القرى وزيادة الوعي من خلال المدارس.. فيديو


قالت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن المدارس كانت البديل لتقديم الأنشطة الفنية والثقافية لأهالي القرى، مشيرة إلى أهمية زيادة الوعي والأنشطة بالقرى والمراكز.


وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها بروتوكولات تعاون مع العديد من الدول تستهدف تعزيز التبادل الثقافي، مشيرة إلى أن الوزارة شاركت في قمة المناخ التي عقدت في مدينة شرم الشيخ.


وأشارت إلى أن فرق قصور الثقافة كانت تشارك في مؤتمر المناخ لإظهار التراث الشعبي المصري لزوار المؤتمر، لافتة إلى أن الأطفال هم الأمل والرهان عليهم لبناء ثقافة وفكر مستمر، وأهمية العمل على العقل والوجدان بالإضافة إلى الاستمرارية.
وكشفت وزيرة الثقافة، كلمة السر في حياتها، قائلة: «كلمة السر في حياتي لو وقعت لازم تقوم تكمل».


وتطرقت إلى مخاطر بث الشائعات، مؤكدة أن بث الشائعات نوع من أنواع الحروب التي تستوجب تكذيب وتوعية مستمرة وهو ما يقوم به الإعلام المصري، مشيرة إلى أهدف بث الشائعات هو إثارة الرأي العام والبلبلة.


وتابعت أنها تفاجأت بقرار اختيارها لمنصب وزير الثقافة، مشيرة إلى أن الرؤية الاستثمارية كانت متاحة، مؤكدة أنه يوجد لدينا قوانين لا تتناسب مع الفترة الزمنية الحالية ولذلك كنا نحتاج إلى تغييرها.


كما أكدت وزيرة الثقافة، أن الوزارة بصدد الإعداد لمهرجان القاهرة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن الكتاب الورقي له مكانة خاصة ولا يمكن استبداله بالنشر الإلكتروني ووقف الطباعة، موضحة أن هناك لقاءات دورية ومستمرة مع كبار النقاد والكتاب والمفكرين واستشارة الأساتذة الكبار في العديد من المجالات والاستفادة من خبراتهم.


وأوضحت أن الوزارة تستحوذ على النصيب الأكبر من وقتها مع الاحتفاظ بوقت كاف للأسرة.
https://www.youtube.com/watch?v=zOSlSwpgjAA