محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خبير عمراني يوضح دور المدن الجديدة في تنمية الدولة المصرية

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ الاقتصاد العمراني، إن المدن الجديد فكرتها في الأصل هي امتصاص الكثافات السكانية العالية في المدن القائمة، «المدن مثل القاهرة الكبرى والإسكندرية مكتظة بالسكان بكثافات عالية للغاية، أما المدن الذكية فهي ذكية وصديقة للبيئة في نفس الوقت، ولا تعتمد على الوسائل التقليدية في الكهرباء».

وأضاف خلال الفقرة الإخبارية بشاشة «إكسترا نيوز»: «بل تعتمد على الطاقة الشمسية، ولا تكلف أي شيء، ومصر دولة تتميز بمناخ شمسي ساطع معظم أيام السنة، ويمكن أن نولد بها طاقة ونوفر الكهرباء لأشياء أخرى».

وتابع: «المدن الذكية تخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ولدينا صناعات قائمة على التشييد، مها السراميك والأسمنت والحديد وبها عمالة، بالإضافة إلى أن عملية التشييد نفسها بها عمالة عالية للغاية».

واستطرد: «العائد الاقتصادي من هذه المدن يعود إلى المواطن والاقتصاد القومي، فالعائد الخاص بالمواطن أنه يعيش حياة كريمة ومتنفس جيد بإضاءة جيدة وتهومية طبيعية، وهو ما ينعكس على سلوكه وصحته، كما أن فكرة المدن الجديدة أنها ليست مأوى لكنها سكن متكامل، وبها فرص عمل وخدمات عامة وبها ملاهي ومستشفيات وأقسام شرطة فهي مسكن وليست مأوى فقط».

https://www.youtube.com/watch?v=9Cv8CBckplg