تسريب وثائق يكشف العمل الداخلي لعمليات القرصنة الصينية اختفاء مضيفة طيران باكستانية في كندا بعد تركها رسالة لشركة الطيران هروب جماعي من السجن الوطني في هايتي بعد مهاجمة عصابات للسجن عمرو أديب: بيان النيابة العامة حول واقعة طالبة طب العريش عبرة لمن يعتبر المحافظون الألمان يعتزمون خوض انتخابات الاتحاد الأوروبي ببرنامج يدعو إلى تعزيز الدفاع جوارديولا : فودين يعيش ليلعب كرة القدم النيابة العامة: نيرة صلاح طالبة العريش تعرضت لضغوط نفسية من زملائها.. وسنتصدى لانتهاك حرمة الحياة الخاصة إزالة 33 تعديا ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات في الغربية محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 62 وجمعيته العمومية رقم 31 المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لإبقاء المعابر مفتوحة في غزة خبيرة مصرفية: انفراجة جديدة بشأن البضائع المحتجزة بالموانئ تقسيمة ودية بين لاعبي الزمالك بعد إلغاء مواجهة سوار الغيني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

”ناسا” تلغى إطلاق شاحنة Cargo Dragon 2 إلى المحطة الفضائية الدولية

أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية الثلاثاء 22 نوفمبر عن إلغاء إطلاق شاحنة Cargo Dragon 2 الفضائية التابعة لشركة "سبيس إكس" الأمريكية إلى المحطة الفضائية الدولية نظرا لرداءة الطقس، حسبما نقلت RT.

وكان يفترض أن يطلق صاروخ "فالكون – 9" بالشاحنة الفضائية الساعة 15.54 يوم 22 نوفمبر بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي (الساعة 23.54 بتوقيت موسكو) من رأس كانافيرال في فلوريدا. لكن إدارة "ناسا" قررت إرجاء البعثة الفضائية إلى يوم آخر قبل إطلاق الصاروخ بدقيقتيْن. وقال ناطق باسم "ناسا" إنه كانت هناك مخاوف من احتمال إصابة المركبة أثناء إطلاقها بصاعقة.

ويتوقع أن تطلق الشاحنة الفضائية في 26 أو 27 نوفمبر المقبل. ويفترض أن تنقل إلى المحطة الفضائية الدولية لوحتيْن من البطاريات الشمسية القوية iROSA ستحلان محل البطاريات الشمسية المنصوبة في المحطة منذ عام 2000 ما يسمح بزيادة قوة نظام الطاقة في المحطة من 160 كيلوواط إلى 215 كيلوواط.

يذكر أن شاحنات Cygnus الفضائية التابعة لشركة Northrop Grumman الأمريكية هي التي تنقل أيضا الشحنات إلى المحطة، لكنها تحترق فيما بعد في الغلاف الجوي للأرض مع النفايات المأخوذة من المحطة. بينما شاحنة Cargo Dragon 2 هي مركبة فضائية عائدة تهبط على الأرض بعد انفصالها عن المحطة الفضائية.