”الزراعة” تستعرض تقريرا حول أعمال مشروع مكافحة العفن البني في البطاطسشون البحيرة تستقبل 58704 طن أرز منذ بداية الموسم حتى الآنمحافظ القليوبية يشهد تسليم مشروع برنامج فرصة (تروسيكلات وماكينات خياطة)وزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيارئيس ”صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى” تفتتح المؤتمر السنوي الـ38 للاتحاد الإفريقيرئيس الشيوخ: أي مميزات جديدة بقانون التصالح بمخالفات البناء سيستفيد منها الجميعمحافظ القليوبية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف القياديةوزير القوى العاملة يلتقى السفير السعودي بالقاهرةجامعة أسوان تشارك في حفل توزيع جوائز مسابقة الإذاعي أحمد فراجمجلس الشيوخ يوافق مبدئيا على قانون التصالح بمخالفات البناءوزارة الداخلية تعلن مد فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة ”كلنا واحد””ابوالسعود” يفوز بجائزة مؤسسة شومان للباحثين العرب في مجال الزراعة بدون تربة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

”ناسا” تلغى إطلاق شاحنة Cargo Dragon 2 إلى المحطة الفضائية الدولية

أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية الثلاثاء 22 نوفمبر عن إلغاء إطلاق شاحنة Cargo Dragon 2 الفضائية التابعة لشركة "سبيس إكس" الأمريكية إلى المحطة الفضائية الدولية نظرا لرداءة الطقس، حسبما نقلت RT.

وكان يفترض أن يطلق صاروخ "فالكون – 9" بالشاحنة الفضائية الساعة 15.54 يوم 22 نوفمبر بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي (الساعة 23.54 بتوقيت موسكو) من رأس كانافيرال في فلوريدا. لكن إدارة "ناسا" قررت إرجاء البعثة الفضائية إلى يوم آخر قبل إطلاق الصاروخ بدقيقتيْن. وقال ناطق باسم "ناسا" إنه كانت هناك مخاوف من احتمال إصابة المركبة أثناء إطلاقها بصاعقة.

ويتوقع أن تطلق الشاحنة الفضائية في 26 أو 27 نوفمبر المقبل. ويفترض أن تنقل إلى المحطة الفضائية الدولية لوحتيْن من البطاريات الشمسية القوية iROSA ستحلان محل البطاريات الشمسية المنصوبة في المحطة منذ عام 2000 ما يسمح بزيادة قوة نظام الطاقة في المحطة من 160 كيلوواط إلى 215 كيلوواط.

يذكر أن شاحنات Cygnus الفضائية التابعة لشركة Northrop Grumman الأمريكية هي التي تنقل أيضا الشحنات إلى المحطة، لكنها تحترق فيما بعد في الغلاف الجوي للأرض مع النفايات المأخوذة من المحطة. بينما شاحنة Cargo Dragon 2 هي مركبة فضائية عائدة تهبط على الأرض بعد انفصالها عن المحطة الفضائية.