الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«خامنئي»: لدينا وجود قوي في العراق وسوريا ولبنان

أشاد المرشد الإيراني، علي خامنئي، بدور قوات «الباسيج» في قمع الاحتجاجات المندلعة ضد نظامه، وقال إن القوات التابعة للحرس الثوري ضحوا بحياتهم لحماية الناس من مثيري الشغب، كما اعترف «خامنئي» صراحةً بأن طهران نجحت في بناء وجود قوي في العراق وسوريا ولبنان، لكنه عاد ليقول: «لم ندخل شمال أفريقيا على الإطلاق».

كما كرر الحاكم الديني البالغ من العمر ٨٣ عامًا، خطه الدعائي، حيث زعم أن الثورة غيرت قلوب الدول المجاورة.


يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مرصد حقوق الإنسان الإيراني، أمس السبت، أن ٤٤٨ متظاهرًا قتلوا حتى الآن، من بينهم ٦٣ طفلًا، بينما قال نشطاء إن قوات الأمن الإيرانية فتحت النار على المتظاهرين بعد صلاة أمس الأول الجمعة في محافظة سيستان بلوشستان المضطربة جنوب شرق البلاد، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.


وكثفت إيران من قمعها للاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني، وهي امرأة إيرانية من أصل كردي تبلغ من العمر ٢٢ عامًا، في ١٦ سبتمبر.

ودعا نشطاء إلى تنظيم مظاهرات على مستوى البلاد هذا الأسبوع تضامنًا مع كردستان، التي تحملت مع سيستان وبلوشستان العبء الأكبر من قمع الاحتجاجات القاتلة في إيران، وقال نشطاء إن قوات الأمن فتحت النار على المتظاهرين في المدينة.