رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالفيديو.. مغنية البوب نورزي تطلق أغنيتها الجديدة ذاكر

أطلقت نورزي، مغنية البوب في الإمارات العربية المتحدة أغنيته جديدة بعنوان "ذاكر"، وتعبّر كلمات أغنية "ذاكر" المكتوبة باللهجة اللبنانية عن الأمل وحب النفس على الرغم من مشاعر الحسرة على فقدان الأحبة.
واستوحت نورزي إلهامها في كتابة كلمات الأغنية من والدتها ومن واقع قطع التيار الكهربائي في لبنان.
وتعليقاً على الموضوع، قالت نورزي: "كنت في زيارة لمنزل والديّ عندما انقطع التيار الكهربائي، ما دفعني لقضاء بعض الوقت في العزف على الجيتار. تدفقت مقاطع الأغنية بسلاسة مع المشاعر الغامرة التي انتابتني في تلك اللحظات، وتعكس الكلمات حالتي في فقدان جزء من شخصيتي مع انتهاء العلاقة مع الأشخاص. ثم عزفت الأغنية أمام والدتي التي أبدت رأيها بالكلمات والألحان. ولم أكن أعلم حينها بأني سأطلق هذه الأغنية بعد عام كنتي المنفردة الخاصة وأشاركها مع العالم أجمع".


وتنتقل نورزي في نهاية أغنيتها ببراعة تامة من اللغة العربية إلى الإنكليزية. وتقول عن ذلك: "أردت تضمين اللغتين في أغنيتي الأولى لكوني أغني بهما منذ صغري". وقد أتاح لها ذلك فرصة التعبير بحرية عن مشاعر الحزن والحسرة جرّاء علاقتها الأخيرة.

ويستعرض الفيديو التصويري، الذي تم تصويره في مدينة جونيه اللبنانية، طاقة نورزي الحيوية والإبداعية مع بعض الحركات واللقطات الملائمة لكلمات الأغنية، ويتضمن مشاهد لعربات بائعي الأزهار والفطائر وغزل البنات المحليين، الذين شاركوا بعفوية بالتصوير.

وتعكس لقطة حلوى غزل البنات قرار نورزي بالانطلاق في مسيرتها كمغنية بوب منفردة في إشارة واضحة إلى مقطع الفيديو الذي جمعها بزميلاتها المغنيات في فرقة كاريزما.

وبرزت نورزي مع فرقة كاريزما بجولتها الغنائية التي جمعتها بفرقة The5، وحازت العديد من أغاني الفرقة على شعبية واسعة مثل أغنية "حاجة غير" و"حلوة الحياة". وتسعى نورزي لمتابعة بمسيرتها الموسيقية كمغنية منفردة، خصوصاً بعد النجاح التي حققته في كاريزما، فرقة البوب المكونة من ثلاث مغنيات شابات من مناطق مختلفة في الشرق الأوسط.
وأضافت نورزي: "حان الوقت لتحقيق حلمي بالانطلاق كمغنية وفنانة منفردة".


لمحة عن المغنية نورزي

تبلغ نورزي، المغنية ومؤلفة الأغاني اللبنانية المقيمة حالياً في الإمارات العربية المتحدة، 25 عام. وبدأت مسيرتها الموسيقية بعمر 11 عام فقط عندما سجلت في المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى لتعلم الغناء والعزف على الكمان.

وبعد فوزها بالمسابقة الموسيقية الشبابية من إذاعة فيرجن لبنان Virgin Radio Lebanon، حققت نورزي الفوز في مسابقة singforthe5# من تنظيم كلين اند كلير. وكنتيجة لذلك وقعت شركة سوني ميوزيك إنترتينمنت الشرق الأوسط مع نورزي، إحدى المغنيات الرئيسيات في فرقة كاريزما المؤلفة من ثلاث شابات، على مشروعين موسيقيين متتاليين.

وتألقت نورزي في جولات فرقة كاريزما الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط، كما حصدت العديد من فيديوهات الفرقة مشاهدات عالية. كما شهد عام 2019 تعاون الفرقة مع صانسيلك آرابيا وVice عربية لإنتاج الفيديو الغنائي بعنوان "ما عنا بنات" ضمن حملة تمكين النساء، بهدف تسليط الضوء على أهمية دور النساء في قطاع الموسيقى.

https://youtu.be/Q6drLJqDQZw