الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

الصحة: 10 أسباب تؤدي للإصابة بالإيدز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة نجحت في مواجهة فيروس الإيدز، ففي خلال جائحة فيروس كورونا لم يتوقف دعم برنامج الإيدز، ووصول الأدوية للمرضى.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة المسبب لمرض «الإيدز»، وبالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، وإطلاق حملة قومية جديدة بشأن المرض في مصر.

وأضاف عبد الغفار أن هناك العديد من المواطنين لديهم أفكار خاطئة عن فيروس الإيدز، لأنه ينظر في النهاية للإصابة وليس لسبب الإصابة، لافتا إلى أن هناك ١٠ أسباب تؤدي للإصابة بالإيدز، ولكن المجتمع يحسر سبب الإصابة فقط في العلاقات الجنسية غير المقبولة اجتماعيا.