الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التنفسية

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 27 مكانًا تابعًا للوزارة، يرصد حالات الإصابة بالأمراض المعدية، ومنها أمراض الجهاز التنفسي كالإنفلونزا والفيروس المخلوي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، لافتًا إلى أنه أمر متوقع ومعتاد في تلك الفترة.

وأشار إلى زيادة معدلات الإصابة بالإنفلونزا، وتسجيل نفس الزيادة السابقة في إصابات الفيروس المخلوي التنفسي، ناصحًا الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطورة عالية، بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية.

وشدد متحدث الصحة، على أهمية تغطية الفم والأنف بالكمامة أو المنديل أو الكوع، عند السعال أو العطس، وتطهير الأيدي بالكحول، مشيرًا إلى أهمية عدم اختلاط الأطفال المصابين بالفيروسات التنفسية، مع الأصحاء من الكبار والصغار.

ولفت إلى أهمية عدم استخدام الأدوات الشخصية للمصابين، وارتداء الكمامة لعدم النقل العدوى، والتخلص من المناديل المستخدمة بشكل دوري، إضافة إلى التغذية السليمة، وشرب السوائل بصورة مستمرة.