رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الدكتور خالد فهمى : التغير المناخي يؤدى إلى انصهار القطب الشمالى

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة السابق، أن التغير المناخي يؤدى إلى ظواهر قد تكون إيجابية على البعض ولكن قد تكون سلبية البعض الآخر .

وأضاف وزير البيئة السابق، خلال ندوة نظمها نادى روتارى إسكندرية النزهة برئاسة لمياء جعفر، بمناسبة الانتهاء من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27 لإلقاء الضوء على توصيات المؤتمر والتحديات التي تواجه مصر والعالم مستقبلاً ، أن تغير درجة حرارة المناخ وارتفاع درجة حرارة الكورة الأرضية يؤثر على ضغط المحيطات وحزام الامطار والرياح.

ولفت وزير البيئة السابق، إلى أن التغير المناخي يحدث طبيعيا، موضحا أنه منذ 300 و400 عامًا كان التغير المناخي طفيفا فى الحرارة وبطئ عبر الزمن، إلا أنه منذ بداية الثورة الصناعية وحرق الطاقة لاحظنا منذ فترة الخمسينيات إلى التسعينات حدوث طفرة فى زيادة الحرارة أدت إلى تصاعد كبير فى التغير المناخي .

وأوضح وزير البيئة السابق، أن التغير المناخي يؤدى إلى زيادة مستوى ارتفاع البحار والمحيطات ، كما يؤدى إلى انصهار القطب الشمالى بالإضافة إلى إنه يؤدى إلى قلة الأمطار فى مناطق وغزارة الأمطار فى مناطق آخرى.

وفي نهاية اللقاء كرمت رئيس النادي الدكتور خالد فهمي تقديراً لعطاءه المتميز في مجاله بإهداء سيادته درع وعلم النادي.
والجدير بالذكر بأن نادي روتارى اسكندرية النزهة تأسس منذ عام 1998 وهو من الأندية العريقة والرائدة على مستوى المنطقة الروتارية 2451 مصر في خدمة المجتمع وفي جميع المجالات ( البيئية – الاقتصادية - الإجتماعية – الصحية – الثقافية.