الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إجراء عاجل من بيلاروس ردا على تحرك أمريكا عسكريا قرب حدودها

الجيش البيلاروسي
الجيش البيلاروسي

أعلنت بيلاروس، اليوم الأربعاء، أنها لاحظت كثافة عالية لرحلات طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من حدودها.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن نشر مجموعة قوات مسلحة إقليمية تعتبر ردا مناسبا على تصرف الناتو.

يذكر أن وزارة الدفاع البيلاروسية تبنت قبل أيام تعديلا لقرار صدر في 2020 أعادت بموجبه تحديد المناطق التي يحظر فيها تحليق المسيرات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير دفاع بيلاروس، فيكتور خرينين، أن مينسك رصدت زيادة غير مسبوقة في تواجد القوات الأمريكية وقوات حلف الناتو في منطقة أوروبا الشرقية.

وقال خرينين في مقابلة مع صحيفة "إس بي. بيلاروس اليوم": "الوضع حول بيلاروس لا يزال صعبا”.

وأضاف: "تتواصل الزيادة غير المسبوقة في وجود التشكيلات العسكرية التابعة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في منطقة أوروبا الشرقية، بما في ذلك على أراضي الدول المجاورة لنا، تحت شعار الحماية من "التهديد من الشرق".

وقال: "نحن نعول على أنفسنا في المقام الأول، لكننا نعلم أنه إذا احتجنا لمساعدة، فإن لدينا حليفا موثوقا يتمثل في روسيا. لذلك، سنواصل اتخاذ إجراءات مشتركة لمنع التهديدات العسكرية لدولة الاتحاد".