الزمان
متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الثلاثاء.. ندوة ”مصر.. ومناهضة العنف ضد المرأة” بجامعة القاهرة

ينظم مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ندوة بعنوان "مصر.. ومناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء ٦ ديسمبر الجارى، بقاعة المؤتمرات بالكلية .

تأتى الندوة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام، وبإشراف الدكتورة ثريا أحمد البدوي مدير مركز بحوث ودراسات المرأة.

يتحدث في ندوة الدكتورة منى الحديدي عضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة والأستاذ بجامعة القاهرة، والمستشار علاء الشيمي وكيل قطاع المرأة والطفل وحقوق الإنسان بوزارة العدل، والفنان المهندس محمد ثروت، والدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ملتقى الهناجر الثقافي بوزارة الثقافة.

وتنتهج الندوة أسلوبا جديدا في إدارتها، من خلال إنصات ضيوف الندوة المتحدثين لنقاشات الطلبة أولا، ورؤيتهم المطروحة إزاء القضايا الاجتماعية التي تهم فئة الشباب في المقام الأول، ثم التعقيب عليها لاحقا، في بادرة تهدف إلى أولوية الإنصات إلى منظور الشباب أولا والتعرف على رؤيتهم إزاء كل ما يهمهم .

تناقش الندوة كل ما يتعلق بالعنف وأشكاله وكيفية مناهضته، والتعريف بالحملة العالمية الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وما حققته المرأة المصرية والعربية والعالمية، منذ بداية هذه الحملة وحتى الآن، إضافة إلى استعراض جهود الدولة في الحد من هذه الظاهرة من خلال مؤسساتها الحكومية والمجتمع المدني، ودور الإعلام والدراما والقوة الناعمة بشكل عام في مناهضة العنف ضد المرأة المصرية.

click here click here click here nawy nawy nawy