وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يشارك في احتفال جامعة سفنكس الخاصة باليوم العالمي لذوي الهمم


شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في الاحتفالية التي نظمتها كلية العلاج الطبيعي لجامعة سفنكس الخاصة بمدينة أسيوط الجديدة لذوي الهمم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي خصصته الأمم المتحدة في الثالث من ديسمبر كل عام بهدف تقديم الدعم لقضايا الإعاقة والتأكيد على حقوقهم في كافة المجالات لافتا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لذوي الهمم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعاية ذوي الهمم وتوفير المناخ الملائم لهم ودعمهم نفسيًا ودمجهم مع المجتمع .. جاء ذلك بحضور الدكتور منصور كباش رئيس جامعة سفنكس الخاصة واللواء أركان حرب شريف سعيد مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور محمود شيحة نائب رئيس جامعة سفنكس والدكتور جمال تاج رئيس الجامعة التكنولوجية ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندسة جيهان أحمد عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة والشيخ عماد الدين إبراهيم نائبًا عن وكيل وزارة الأوقاف والأنبا بستني أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة والدكتور محمد حسن نقيب العلاج الطبيعي بأسيوط والدكتورة هالة عبدالجواد عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة سفنكس وعادل فؤاد وكيل مديرية الشباب والرياضة ولفيف من أساتذة وعمداء الكليات بالجامعة والطلاب وذوي الهمم ومسئولي مركز تأهيل الفتيات وفريق النور للمكفوفين التابع لقصر ثقافة أسيوط.
بدأت الفعالية بتفقد معرض منتجات مركز تأهيل الفتيات ذوات الهمم المقام على هامش الحفل وتضمن المعرض مشغولات يدوية والملابش والمفروشات وتحف فنية وغيرها من إبداعات ذوي القدرات الخاصة ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتوسع في تنفيذ المعارض وعرض منتجات ذوي الهمم التي لاقت اعجابًا كبيرًا من الحاضرين.
تم بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبها الكلمات الافتتاحية وكلمة عميد كلية العلاج الطبيعي عن دور العلاج الطبيعي في تأهيل ذوي الهمم ثم كلمة نائب رئيس الجامعة وكلمات الحضور وتضمن الحفل فقرة غنائية للطالبة شانتال وفائي بكلية العلاج الطبيعي واسكتش غنائي لفرقة النور للمكفوفين التابعة لقصر ثقافة أسيوط.
وفي كلمته أعرب محافظ أسيوط عن سعادته البالغة لحضور فعاليات هذا الحفل وسط أبناءه من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة مقدمًا الشكر لكل من ساهم في هذا الحفل الذي أدخل السعادة على قلوبنا جميعًا لافتًا إلى أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للعمل على تقديم خدمات أفضل لهذه الفئة الهامة بالمجتمع وتذليل العقبات التي قد تواجههم لضمان مستقبل أفضل لهم.
وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص على الاهتمام بأبنائنا من ذوي الهمم باعتبارهم ركن أصيل من المجتمع المصري لافتا إلى أن ذوي الهمم لا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات مشيراً إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لدمجهم في المجتمع.
وخلال كلمته شكر الدكتور منصور كباش رئيس جامعة سفنكس محافظ أسيوط على دعمه المستمر للجامعة من خلال مشاركته في كافة فعاليات وأنشطة الجامعة وتشجعيه الدائم لهم كما أشاد بجهوده في متابعة كافة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة وخاصة مشروعات المبادة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي يعد مشروع القرن.
وفي نهاية الحفل تم عرض بعض قصص النجاح لذوي الهمم منهم الطالبة آية أحمد حسن بكلية الصيدلة جامعة سفنكس والمعيد كيرلس واصف معيد بكلية الصيدلة بالجامعة والدكتور محمد قدري أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى معهد ناصر واختتم الحفل بقيام محافظ أسيوط ورئيس جامعة سفنكس بتكريم المتميزين من ذوى القدرات الخاصة والهمم.
يذكر أن العالم يحتفل في الثالث من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة وهو اليوم الذي تم تخصيصه من قبل الأمم المتحدة منذ العام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.