النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مصطفى الفقي: بعض الفنانين سعوا بشكل ملحوظ جدا نحو أولاد الرؤساء

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن «النجم يكون ابن البيئة والمناخ»، مشيرًا إلى أن النجومية قبل ثورة 23 يوليو لعام 1952 كانت متعلقة بامتلاك النقود والغنى، أما بعدها فارتبطت بالنفوذ، بغض النظر عن الإمكانيات المادية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الثلاثاء، أن كل عصر له نجومه، موضحًا أن قراء القرآن والتواشيح كانوا أعلامًا في المجتمع خلال إحدى الفترات، وكذلك كبار الضباط، وكبار الفنانين والموسيقيين.

وأشار إلى أن الفنانين ولاعبي كرة القدم نجوم هذا العصر، لافتًا إلى أن نجومية الفنان ازدادت مع وسائل التواصل الحديثة، وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر المفكر السياسي، أن منع إذاعة أغنيات أم كلثوم بعد ثورة 1952 يرجع إلى وجود قلق بين الفنانين والثورة بتلك الفترة، معقبًا: «إحنا حشريين في حاجات ملهاش لازمة، الفن فن والتاريخ تاريخ والتراث تراث، دعه كما هو».

وأوضح أن «الفن يسعى أحياناً للحماية من السلطة، كما كان عبدالحليم حافظ مقربًا من الرئيس جمال عبدالناصر وأسرته»، قائلًا إن بعض الفنانين سعوا بشكل ملحوظ جدًا نحو أولاد الرؤساء، كإحساس من الأمان.