إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

13 ديسمبر.. ورشة تعلم فن التنورة في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، ورشة عمل للشباب تحت عنوان "تعلم فن التنورة"، وذلك يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الرابعة عصرا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تدور الورشة حول التعريف بتاريخ فن التنورة واشكالها المختلفة وأهميتها، وتركز على تعليم المشاركين طريقة الحركات الدائرية بالتنورة ومعاني وحركات رقصة التنورة.

يقدم الورشة الأستاذ محمد بريقع؛ وهو شريك وعضو مؤسس في مركز مدحت فوزي للفنون الشعبية كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في مجال الحرف و الفنون التراثية، فقد قدم العديد من الورش و الدورات التدريبية في فرنسا و مسرج الجزويت، بالإضافة إلي مشاركته في بعض الاعمال السينمائية.

تهدف الورشة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري، حيث أن التنورة من الفنون الشعبية الاصيلة والمتوارثة عبر الاجيال، وكذلك توضيح استخدامات هذا الفن اليوم باعتباره فن روحاني ورقص فلكلوري.

تأتي الورشة لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق.