مواصلة جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة) مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 182 قطعة سلاح و320 قضية مخدرات حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية بمديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط كشف ملابسات حدوث مشاجرة بين مزارعين بالمنيا ووفاة أحدهم ضبط طرفي مشاجرة بالبحيرة أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص منافذ وزارة الزراعة تستقبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

13 ديسمبر.. ورشة تعلم فن التنورة في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، ورشة عمل للشباب تحت عنوان "تعلم فن التنورة"، وذلك يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الرابعة عصرا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تدور الورشة حول التعريف بتاريخ فن التنورة واشكالها المختلفة وأهميتها، وتركز على تعليم المشاركين طريقة الحركات الدائرية بالتنورة ومعاني وحركات رقصة التنورة.

يقدم الورشة الأستاذ محمد بريقع؛ وهو شريك وعضو مؤسس في مركز مدحت فوزي للفنون الشعبية كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في مجال الحرف و الفنون التراثية، فقد قدم العديد من الورش و الدورات التدريبية في فرنسا و مسرج الجزويت، بالإضافة إلي مشاركته في بعض الاعمال السينمائية.

تهدف الورشة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري، حيث أن التنورة من الفنون الشعبية الاصيلة والمتوارثة عبر الاجيال، وكذلك توضيح استخدامات هذا الفن اليوم باعتباره فن روحاني ورقص فلكلوري.

تأتي الورشة لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق.