الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

11 ديسمبر.. ندوة مناقشة كتاب ”صلصة الترقيم” قصص للاطفال للدكتورة حنان إسماعيل في بيت السناري

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة كتاب "صلصة الترقيم"، مجموعة قصصية للأطفال للدكتورة حنان اسماعيل، وذلك يوم الأحد 11 ديسمبر، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

يناقش الكتاب الدكتورة عزة بدر والأديبان نشأت المصري وجلال الصياد، وكلهم شاعر وقاص وكاتب في مجالات مختلفة من الادب ومنها أدب الطفل، ويدير اللقاء الشاعر الدكتور محمد حلمي حامد.

تركز الندوة على تقديم تحليل لمحتوى كتاب «صلصة الترقيم» وعرض الأفكار المطروحة والأسلوب المستخدم لمخاطبة الأطفال من خلال مجموعته القصصية، وكذلك توضيح أهمية هذا الكتاب ودوره في العملية التعليمية والتربوية، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تواجد مثل هذه الأنواع من الكتب في المجتمع.

جدير بالذكر أن الدكتورة حنان إسماعيل هي عضو اتحاد كتاب مصر وعضو اتحاد الأدباء الدولي، وصدر لها أكثر من مجموعة قصصية منها؛ طوق الياسمين وماس كهربائي والمراة، وهي تعمل حاليًا مدير عام المكتبات والمعلومات بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.