الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«السيمفونى» يعزف مؤلفات بولندية من روائع القرن العشرين بالاوبرا

ضمن سلسلة روائع القرن العشرين يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بالتعاون مع سفارة بولندا بالقاهرة حفلا بقيادة المايسترو احمد الصعيدى ومشاركة عازفة البيانو البولندية ماريولا بيتشوفا وذلك فى الثامنة مساء السبت 10 ديسمبر على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مجموعة من اهم الأعمال الكلاسيكية العالمية التى ابدعها مؤلفين بولنديين منها افتتاحية هالكا لـ مونيوسزكو ، كونشرتو البيانو لـ بينديريسكى وكونشرتو للأوركسترا لـ لوتوسلافسكي .

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدث حفلات نوعية لمجموعة من الأعمال العالمية الى جانب المؤلفات المصرية فى القالب الكلاسيكى لالقاء الضوء على جوانب من احد اهم الوان الفنون الجادة .