رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«القومي للإعاقة» يشيد بمبادرة حياة كريمة «البطل أنا»

المجلس القومي للإعاقة
المجلس القومي للإعاقة

ثمنت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم، مبادرة (البطل أنا) والتي أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن إطلاقها لدعم الأبطال من ذوي الإعاقة والتي ستستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق ذوي الإعاقة.

وقالت كريم - في بيان اليوم الخميس- إنه تم إتاحة كافة خبرات المجلس القومي لذوي الإعاقة في دعم المبادرة، مقدمة التحية لمؤسسة حياة كريمة لدورها وجهودها مع ذوي الإعاقة بالقرى والنجوع التي تم إعادة تهيئتها وتأهيلها للحياة الكريمة للمواطن وذوي الإعاقة بتوفير الإتاحة لهم والبرامج التدريبية وغيرها.

ورحبت قيام المبادرة بتدريب خريجي الجامعات من ذوي الإعاقة على الدخول لسوق العمل، ومحو الأمية الرقمية، ومحو أمية الصم وغيرها من الأمور، وهو ما يتماشى مع أهداف المجلس القومي لذوي الإعاقة، والبرامج التي طالما يدعو المجلس المجتمع المدني إلى تبنيها خاصة ونحن على مشارف انتهاء عام 2022 الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي عاما للمجتمع المدني.

وأكدت دعم القيادة السياسية لذوي الإعاقة والعمل على دمجهم وتمكينهم في المجتمع، بجانب حصولهم على عدد من المكتسبات التي تمثلت في القانون رقم 10 لسنة 2018، كأول تشريع حقوقي قانوني لدعمهم، وتصديق الرئيس السيسي على قانون صندوق (قادرون باختلاف) ووضعه تحت رئاسته مباشرة لدعمهم في شتى مجالات الحياة، وغيرها من المبادرات والمجهودات.



موضوعات متعلقة