إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

برنامج فني للأوبرا احتفالا بالكريسماس وأعياد الميلاد


أعدت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر خلال شهر ديسمبر الجارى برنامجاً فنيا ثرياً ومتنوعا للاحتفال بالكريسماس واعياد الميلاد على مسارحها بالقاهرة والاسكندرية .

وقال صابر إن الاوبرا تتجمل بعدد من الديكورات والمظاهر الاحتفالية الخاصة بهذه المناسبة لاستقبال الجمهور ، مشيرا إن العروض تضم مجموعة متنوعة من الفنون العالمية الجادة ، وتابع انه يقام 4 ليالى لرائعة المؤلف الروسى العالمي تشايكوفسكى باليه كسارة البندق والذى تقدمه فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل ومن اخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل بمصاحبة أوركسـترا أوبرا القاهـرة بقيادة المايسترو نادر عباسى وذلك في الثامنة مساء أيام الثلاثاء ، الأربعاء، الخميس، الجمعة، 27، 28 ، 29 ، 30 ديسمبر على المسرح الكبير .

كما يقام 3 حفلات لفرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ، كورال أكابيلا قيادة مايا چيڤينيريا وفرقة بالية أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل ومن إخراج هشام الطلى، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء والخميس 14 ، 15 ديسمبر على المسرح الكبير ومساء الأحد 18 ديسمبر على مسرح سيد درويش (دار أوبرا الإسكندرية).

ويقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي حفل في الثامنة مساء السبت 24 ، الى جانب احتفالية بقيادة المايسترو جيوفاني بومبيو تقام ليلة 31 ديسمبر على المسرح الكبير يستقبل بها العام الجديد وتعاد مساء الاول من يناير على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية "

وفي سياق متصل يحتضن المسرح الصغير حفلين الاول للميتزوسوبرانو جالا الحديدي في الثامنة مساء الجمعة 16 ديسمبر ، والثاني لعازف الترومبيت محمد حلمي في الثامنة مساء الأحد 25 ديسمبر .

كما يشهد مسرح الجمهورية حفلا للسوبرانو نيفين علوبة وذلك في الثامنة مساء الجمعة 23 ديسمبر .

وأكد رئيس الأوبرا أن شباك حجز تذاكر الحفلات يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من متذوقي الفنون الجادة المصريين والعرب والأجانب الذين يحرصون دائما على الاحتفال بهذه المناسبة في الأوبرا .