إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نيفين الكيلاني: مصر تبنت مشروعا ضخما للتحول الرقمي

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية، يُعد فرصةً مُتصلةً لتبادل الرؤى، ووضع التدابير التي من شأنها أن تُبرز ثقافتنا العربية، وتراثنا، وتُقدمها للعالم بهيةً مزدهرةً، مُشيرة إلى أن المؤتمر يُبلور التنوع الثقافي الذى تمتاز به تقافتنا العربية، ويُلقي الضوء صوب انفتاحنا على الثقافات العالمية، من خلال جيل جديد تَمكن من أساليب التكنولوجيا الحديثة، وطوعها للاطلاع على الثقافات العالمية، ونشر الثقافة العربية على نطاق عالمي، بفنونها وآدابها وتراثها للعالم.

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، المُنعقد في مدينة الرياض، ونظمته وزارة الثقافة السعودية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".

وقالت وزيرة الثقافة، إن مصر من خلال تبنيها مشروعاً ضخماً للتحول الرقمي للمحتوى الثقافي، وحماية المخطوطات، وصون التراث الثقافي غير المادي تدعوكم جميعاً إلى صياغة خطة مشتركة لصون التراث الثقافي غير المادي تُحدد أولويات كل دولة، و التعاون بين الدول العربية لتطبيق تلك الخطة وفقًا لآليات منهجية مُحكمة، من خلال الخبراء بكل دولة، وبتنسيق من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".


وهنأت وزيرة الثقافة، الوزراء العرب على نجاح جهودهم إزاء إدراج العديد من العناصر التراثية العربية، بالدورة ال17 للجنة الدُولية الحكومية لاتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي للإنسانية التابعة لليونسكو، مؤكدة أن الحضور العربي كان بارزاً ومعبراً عن التعاون العربي فى مجال الثقافة