إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

خالد جلال: نسعى إلى وصول رسائل التنوير والمعرفة إلى قرى مصر


اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس للبيت الفني للمسرح، مع الفنان محمد مرسي مدير فرقة مسرح الاسكندرية، والفنان محمد الشرقاوي مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال، والفنان محمد متولي مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لمناقشة خطة الفرق الثلاثة خلال الفترة المقبلة والوقوف على تفاصيل العروض المسرحية المزمع تقديمها.

خلال الاجتماع أكد النخرج خالد جلال على أهمية تنوع المخرجين والفنانين المشاركين بعروض فرقة الإسكندرية والاستعانة بالعناصر ذات الخبرة، إلى جانب المواهب الشابة لنقل هذه الخبرات إليهم واستغلال طاقاتهم من خلال العروض القصيرة التي تميزت بها الفرقة إلى جانب الاستعداد لعرض ضخم لافتتاح مسرح بيرم التونسي.

كما ناقش خطة عروض المواجهة والتجوال خلال الفترة المقبلة، وأكد على أهمية أن تحمل المسرحيات التي تعرض بالقرى رسائل التنوير وتنمية المعرفة، مشيرا إلى أهمية تنوع هذه العروض من حيث الشكل والمضمون والفئات العمرية المستهدفة، وأن تشارك العروض الناجحة من كافة الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح.

وبشأن فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد وجه المخرج خالد جلال بأهمية أن يكون للفرقة دور في اكتشاف المواهب الإبداعية لدى أبنائنا من ذوي الهمم، وتحفيزهم وتشجيعهم لتكون لهم مكانتهم المرموقة في المجتمع، مشيرا إلى ضرورة عدم الاكتفاء بتقديم عروض للأطفال فقط، بل وتقديم عروض مسرحية للكبار إلى جانب الاستمرار في الورش الفنية المتنوعة، مشددا على تذليل كافة العقبات الإدارية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من رسالة الفرقة.

يذكر أن هذا الاجتماع يعد الرابع من نوعه، حيث سبقه اجتماعات مع كل من مديري فرق الكوميدي والحديث، ثم لقاء مع مديري مسرح الطليعة والشباب، ولقاء ثالث مع مديري المسرح القومي ومسرح الغد، وذلك في إطار خطة التطوير الشاملة التي يتم إعدادها لتشمل كافة فرق البيت الفني للمسرح.