إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأرجنتين وهولندا في مواجهة ممتعة لحجز مقعدا في نصف نهائي كأس العالم

ضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع نظيره الهولندي في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا على الأراضي القطرية، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، وهو اليوم الوطني لقطر، وهو موعد نهائي المونديال الذي يقام على ملعب استاد لوسيل، والذي يحتضن مباراة الليلة بين التانجو والطواحين، في ثاني مواجهات دور الثمانية من البطولة العالمية.

ويصطدم حلم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، بجدار الطواحين بالمونديال القطري، حيث يقترب البرغوث من بلوغ حلمه الأكبر وهو تحقيق لقب بطولة كأس العالم، حيث تعتبر هذه النسخة هي الأغلى والأهم بالنسبة لميسي، إذ إن هذا اللقب يغيب عن خزانة قائد التانجو المليئة بالبطولات المختلفة سواء مع الأندية أو مع منتخب بلاده، كما أن هذه النسخة من المونديال تعتبر الأخيرة في مسيرته الكروية، لذا يريد أن يكمل القطعة الناقصة في مشواره الكروي بمعانقة هذه الكأس.

ويحمل ميسي البالغ من العمر 35 عامًا، آمال بلاده على عاتقه، في حصد اللقب القاري الثاني مع راقصي التانجو بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا 2021، لذا يعقد ميسي العزم على مواصلة الزحف نحو منصة التتويج على ملعب استاد لوسيل في المباراة النهائية، ولكن في دور الثمانية يلتقي بالمنتخب الهولندي، الخصم القوي على المستوى الدفاعي بقيادة فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، وأحد أفضل المدافعين حول العالم، وذلك بقيادة المدير الفني المخضرم لويس فان جال، البالغ من العمر 71 عامًا، الذي وعد الهولنديين بأول لقب لهم من المونديال، وذلك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما احتل الأورنجي المركز الثاني في أعوام 1974 و1978 و2010.

منتخب هولندا، كان يقع في المجموعة الأولى، وفاز في دور المجموعات، على السنغال بهدفين دون رد، وتعادل مع الإكوادور بهدف لمثله، وانتصر على قطر بثنائية دون رد، ليتأهل لدور الـ16 على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، وفاز على أمريكا بثلاثية مقابل هدف في ثمن النهائي، مسجلًا حتى الآن 8 أهداف، واستقبل هدفين فقط.

أما منتخب الأرجنتين، فكان في المجموعة الثالثة، وتأهل لدور الـ16 متصدرًا لجدول ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، بعدما بدأ الدور الأول بخسارة مفاجئة من المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على المكسيك وبولندا بنفس النتيجة (2-0)، ثم انتصر على أستراليا في دور الستة عشر بنتيجة 2-1، ليسجل 7 أهداف مستقبلًا 3 أخرى.