الطقس غد: ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 29 درجة وزراء الخارجية الأوروبيون يحذرون من التصعيد بين إيران وإسرائيل إعلام إسرائيلي: الجيش يقرر استدعاء مزيد من القوات وحرس الحدود للضفة الغربية مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

خبير علاقات دولية: مصر تمثل تيار التنمية والتعاون الاقتصادي في العالم

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير علاقات دولية، إن العالم يشهد تياران كبيران، وهما تيار الصراعات ، والحروب ، المتمثلة في الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتيار التنمية الذي تمثله مصر ، الذي يتمثل في الانفتاح على التجارب التنموية ، ومن بينها تجربة تنمية الصين .

وأضاف أحمد سيد أحمد ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذ الصباح" ، والمذاع على فضائية "اكسترا نيوز" ، أن مصر تعكس سياسية الحياد السياسي ، وسط جميع التغيرات السياسية العالمية ، وتقوم على شراكات مع كل الدول الاقتصادية الفاعلة دوليا .

وتابع ، أن التعافي الاقتصادي لن يتحقق بالصراعات ، والحروب ، واستنفاذ الموارد الطبيعية ، ولكن بناء التعاون الاقتصادي هو الحل ، وهو ما يحكم السياسية المصرية ، ودولتي السعودية والأمارات .

https://www.youtube.com/watch?v=rPfe3YULnM0