رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

فرنسا تهزم إنجلترا وتواجه المغرب في نصف نهائي المونديال

حسم منتخب فرنسا تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم بعدما حقق الفوز على إنجلترا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي اقيم على ملعب لوسيل، ضمن مباريات دور ربع النهائي.

وسيطر منتخب فرنسا على الكرة في وسط الملعب حتى أن سجل أوريليان تشواميني، الهدف الأول في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، عن طريق تسديدة صاروخية من أوريليان تشواميني من خارج منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

وحاول منتخب إنجلترا تسجيل هدف التعادل بعد استقبال الهدف إلا أن دفاع منتخب فرنسا كان بالمرصاد وكان يعتمد على الهجمة المرتدة بمساعدة ديمبلي كيليان مبابي.

وفي الدقيقة 22 انفرد هاري كين بحارس فرنسا من يمين منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة أبعدها هوجو لوريس بشكل رائع عن مرماه.

وفي الدقيقة 29 أنقذ هوجو لوريس مرمى فرنسا من جديد بعما أبعد تسديدة قوية من هاري كين من خارج منطقة الجزاء.

لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب إنجلترا سعيه في تسجيل هدف التعادل واتيحت الفرصة لبيلينجام في الدقيقة 48 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس بشكل رائع من اعلى يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

وفي الدقيقة 52 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب إنجلترا بعد إعاقة من أوريليان تشواميني لمحاولة مرور ساكا داخل منطقة الجزاء، سددها هاري كين بإتقان ليسجل هدف التعادل لإنجلترا.

وظلت الكرة منحصرة في وسط الملعب حتى الدقيقة 78 التي نجح فيها جيرو لتسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية من انطوان جريزمان من جهة اليسار قابلها جيرو براسية من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

وفي الدقيقة 80 حكم اللقاء راجع تقنية الفيديو للبت في أمر ركلة جزاء لصالح منتخب إنجلترا بداعي دفعة من ثيو هيرنانديز لماسون ماونت داخل منطقة الجزاء.

وبعد مرور 4 دقائق احتسب الحكم ركلة جزائ صحيحة لإنجلترا لكن أهدرها هاري كين.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب فرنسا لمواجهة المغرب في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل على ملعب البيت.