الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يناقش ملفات التعليم والطرق والنظافة مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بالمتابعة الدورية لخطه الصيانات والإصلاحات الجاري تنفيذها ببعض المدارس علي مستوي المحافظة مشدداً على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب ولتسهيل عملية التحصيل الدراسي لديهم دون اي معوقات .
تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال لقاءه مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر امبابة وأوسيم والوراق ومنشأة القناطر وذلك للوقوف علي المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعود بالنفع علي المواطن .
وقد أكد محافظ الجيزة خلال اللقاء أن قطاع التعليم حظي باهتمام غير مسبوق من الدولة منذ تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث شهد القطاع تطورًا واهتمامًا كبيرًا انعكس على العملية التعليمية بصورة كبيرة .
وأضاف اللواء أحمد راشد أن الرؤية التنموية الشاملة للدولة استهدفت تنفيذ عدد من المشروعات القومية وتطوير شبكة الطرق والمحاور باعتبارها شريان التنمية لافتا ان العام المالي الجاري يشهد تنفيذ أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة للعديد من المحاور المرورية والشوارع المدرجه بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتسهيل حركة سير المواطنين وتفتيت الكثافات المرورية .
وشهد الاجتماع تكليف محافظ الجيزة لرئيس جهاز النقل الجماعي والسرفيس بالمتابعة الميدانية لشركات النقل الجماعي بمركز ومدينة أوسيم للتأكد من إنتظام توافر السيارات بصفة منتظمة وبالتعريفات المحددة لخطوط السير .
وفيما يخص ملف النظافه أشار اللواء أحمد راشد بأن المحافظة لاتدخر جهدآ في توفير العمالة والمعدات اللازمة بالمراكز والمدن شريطة إستغلالها الإستغلال الأمثل لافتآ بأن ما يتم انفاقه شهريآ علي منظومة النظافة يصل الي ٢٠ مليون جنيه للنهوض بمستوي النظافة وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بالشوارع .
موجها رئيس مركز ومدينة أوسيم بعدم السماح بوجود تجمعات للمخلفات مع دراسة الاستعانة بشركات الجمع السكني والجمعيات كما جري تنفيذه بالقري والمراكز الموجودة بالقطاع الجنوبي لتحسين كفاءة المنظومة .
كما شهد الإجتماع إستعراض ملف الصحة وبحث لبعض المعوقات وسبل حلها وذلك بمركزي أوسيم ومنشأة القناطر للإرتقاء بمستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
الاجتماع الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور السيد ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والسيد محمد نور السكرتير المساعد وبحضور السادة النواب طارق سعيد حسنين ،طارق الطويل ، أسامة الأشموني ، محمود عباس الصعيدي ، أحمد الشراني ،أحمد رمزي ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء المراكز والمدن المختصة ومديري المديريات الخدمية .

click here click here click here nawy nawy nawy