مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محمد عبدالمطلب رئيساً لمكتب لرابطة NBA مصر

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة بأفريقيا (NBA Africa) إختيار محمد عبد المطلب سليمان رئيسًا للرابطة بمصر، حيث سيفتتح الاتحاد مكتبه الرابع في القارة في أوائل عام 2023.
و سيتولى محمد عبد المطلب ، الذي شغل مؤخرًا منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ونائب سكرتير اللجنة الأولمبية المصرية، رئاسة المكتب الجديد للاتحاد الأفريقي في القاهرة ويرفع تقاريره إلى فيكتور ويليامز الرئيس التنفيذي للرابطة الوطنية لكرة السلة بأفريقيا.
في هذا المنصب الجديد، سيكون محمد عبدالمطلب، وهو قائد سابق للفريق الوطني المصري لكرة السلة، وأولمبي ومدير تنفيذي بارع يتمتع بأكثر من 20 عامًا من الخبرة التجارية والتصنيعية، مسؤولاً عن قيادة كرة السلة ومبادرات تطوير الأعمال في الاتحاد في مصر ويشمل ذلك البرمجة الشعبية للشباب وتطوير لاعبي النخبة والعلاقات مع شركاء التسويق والإعلام والترويج الحاليين والمستقبليين، بالإضافة إلى جهود المسؤولية الاجتماعية التي يبذلها الاتحاد في جميع أنحاء البلاد.
وقال فيكتور ويليامز إن إطلاق مكتبنا الأفريقي الرابع في القاهرة يعكس إيماننا بالإمكانيات الهائلة لكرة السلة والاتحاد في مصر " وأضاف ذلك أن "خبرة سليمان الواسعة على جميع مستويات منظومة كرة السلة المصرية وسجله الحافل بالأعمال التجارية المتنامية في مصر تجعله الشخص المثالي لقيادة جهودنا في البلاد وتسريع نمو اللعبة هناك."
فيما قال محمد عبدالمطلب إن الانضمام إلى فريق عمل الرابطة الوطنية لكرة السلة بأفريقيا وفتح مكتبها في بلدي الأم هو حلم تحقق وشيء كنت أستعد له طوال حياتي". وأفاد "لقد رأيت بنفسي الشغف الهائل لكرة السلة الموجود في مصر، وأتطلع إلى البناء على هذا الزخم في السنوات القادمة."
كان محمد عبدالمطلب قائد المنتخب المصري لكرة السلة للرجال الذي فاز بدورة الألعاب الإفريقية عام 1995 في زيمبابوي، ودورة الألعاب الإفريقية لعام 1999 في جنوب إفريقيا، ودورة الألعاب العربية لعام 1999 في الأردن. كما مثل مصر في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1988 في سيول، وفي نهائيات كأس العالم لكرة السلة في الأرجنتين (1990) وكندا (1994)، وفي بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة في أعوام 1987 و1989 و1991 و1993 و1999. وحصل على جائزة أفضل لاعب ثلاث مرات في الدوري المصري الممتاز لكرة السلة (1993 و1995 و1998) وتم اختياره كأفضل لاعب في الاتحاد العربي لكرة السلة في عام 1995.
بعد مسيرته في اللعب، أمضى عبدالمطلب أكثر من 20 عامًا في قيادة عدد من شركات السلع الاستهلاكية سريعة الحركة والتصنيع في مصر. وعُيّن نائبًا لرئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عام 2012، وعضو لجنة مسابقات الاتحاد الدولي لكرة السلة عام 2014، ونائبًا للأمين العام للجنة الأولمبية المصرية عام 2022. سليمان حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإسكندرية وماجستير إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة في هولندا.
في أوائل هذا العام، استضاف اتحاد السلة بأفريقيا وبطولة أمم أفريقيا لكرة السلة والاتحاد المصري لكرة السلة المعسكر الثامن عشر لكرة السلة بلا حدود بأفريقيا في مجمع حسن مصطفى الرياضي الداخلي في القاهرة، وهو برنامج تطوير كرة السلة والتوعية المجتمعية العالمي التابع للرابطة الوطنية لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة.