وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين وزير الخارجية: الحالة في غزة كارثية والمساعدات غير كافية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وفاء عامر: في أعمال أتعرضت في رمضان ومحدش شافها وبقت رقم واحد وزير المالية أمام البرلمان: إعداد موازنة العام المقبل مُحاط بصورة ضبابية وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات من رياض الخولي: قولتوله أنت مش زوجي وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين النواب يوافق على تعديل النائب عبد الوهاب خليل بمشروع قانون التأمين الموحد بشأن رأي الأزهر في تشكيل لجان الرقابة الشرعية بشركات التأمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

منظمة الصحة العالمية تفجر مفاجأة بشأن موعد انتهاء جائحة كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، إننا"قطعنا شوطا طويلاً في محاصرة كورونا، ونأمل أنه في وقت ما من العام المقبل سنتمكن من القول إن (كوفيد-19) لم يعد حالة طوارىء صحية عالمية".

وأعربت المنظمة عن أملها في انتهاء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وجدري القردة خلال العام القادم 2023.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس - في مؤتمر صحفي أوردته قناة /فرانس 24/ الفضائية اليوم الخميس - إن أحد الدروس الرئيسية المستفادة من جائحة (كوفيد-19) هو أنه يتعين على الدول أن تستجيب بسرعة حين يتفشى بشكل مفاجىء مرض معد، مشيرا إلى أن عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن هذا المرض يبلغ الآن حوالي خمس ما كان عليه قبل عام.

وأشار جيبريسوس إلى أنه - خلال الأسبوع الماضي - توفي أقل من 10 آلاف شخص من جراء (كوفيد-19)، مشددا على عدم الاستهانة بهذا الرقم، منبها أنه لا يزال بإمكان كل الدول أن تفعل الكثير لإنقاذ الأرواح.
وتابع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالقول إن:"هذا الفيروس لن يختفي، إنه موجود ليبقى، وسيتعين على كل الدول أن تتعلم كيفية التعامل معه إلى جانب أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.. سنواجه العديد من الشكوك والتحديات في 2023 في البلدان المنخفضة الدخل، تم تطعيم واحد فقط من بين كل خمسة أشخاص".
وفي ما يتعلّق بجدري القردة، أشار جيبريسوس إلى أن هذا الوباء فاجأ العالم، قائلا:" سجلت حتى اليوم أكثر من 82 ألف إصابة بجدري القردة في 110 دول، لكن معدل الوفيات الناجمة عن هذا المرض ظل منخفضاً إذ لم تتعد الحصيلة 65 وفاة في العالم أجمع".

موضوعات متعلقة