وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول متابعة جهود برنامج ” مشروعك ” منذ انطلاقه وحتى الآن محافظ الإسكندرية: معارض أهلا رمضان تتيح السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس المدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان «المالية» تعلن موعد بدء صرف مرتبات فبراير 2024 للموظفين.. هل بالزيادة الجديدة؟ محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود بلغت 9450.8 مليار جنيه.. 28.5% زيادة في أرصدة الودائع المصرفية لعام 2022/2023 ضبط كميات من المواد والأقراص المخدرة بحوزة عناصر إجرامية تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيه «شاكر» يستقبل الوزير المفوض للطاقة بتنزانيا لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائي دخول 40 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة بريتيش بتروليام التعاون المشترك بمشروعات الطاقة المتجددة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنيا يقود حملة مكبرة لضبط الأسعار ورصد محتكري السلع الغذائية


قاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، بمركز ملوي، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، الى جانب متابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بمدن ومراكز المحافظة، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

رافق المحافظ، اللواء ا.ح أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومباحث التموين.

بدأت جولة المحافظ بمتابعة عدد من المحال التجارية والبقالة، بقرية المحرص، حيث وجه المحافظ رئيس المدينة بغلق أحد المحال بالقرية، وفحص رخصه، وذلك لبيعه بأزيد من الأسعار.

كما شملت الجولة المرور على عدد من المحال التجارية، والبقالة، والمخابز البلدية والسياحية، ومحال الجزارة، بشوارع (الجلاء، والعرفاني، والمجيدي، وإبراهيم الخليلي) بمدينة ملوي، حيث وجه المحافظ بتحرير عدد من المحاضر لمحال جزارة ومخابز بلدية وأخرى سياحية، وذلك لعدم وجود شهادات صحية وانتهاء بعض الشهادات الصحية، وعدم وجود تراخيص، كما وجه المحافظ بتحرير محضر غلق لبقالة تموينية "جمعيتي "، لبيعه بأزيد من السعر للمقررات التموينية، وعدم وجود فواتير للسلع الحرة، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.

وعلى هامش الجولة، التقي المحافظ بأحد الفرق الطبية المتنقلة، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث استمع إلى آلية عملهم، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء أداء عملهم، حفاظاً على سلامتهم، وسلامة المواطنين.

كما تفقد المحافظ أعمال شركتي مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، بشارع الجلاء، تمهيداً لأعمال الرصف، والتي تنفذ طبقاً لتوجيهات المحافظ بضرورة عمل المحاضر الإنضمامية، مع كافة الجهات قبل البدء في أعمال الرصف، وذلك حفاظاً على المال العام، وعدم إلحاق ضرر أو تكسير بالشوارع مرة أخرى عقب الانتهاء من رصفها.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف المنتهية بشارع إبراهيم الخليلي، حيث التقي المحافظ بعدد من المواطنين، واستمع لآرائهم حول أعمال الرصف، حيث عبر المواطنون عن سعادتهم بأعمال رصف الطريق والطرق الجانبية والتي لم يتم رصفها منذ أكثر من 20 عام.

موضوعات متعلقة