رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: مصر تثمن التضحيات الغالية للشعب العراقي في مواجهة التحديات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستواصل توفير كافة أشكال الدعم للعراق الشقيق، مشددا على أن مصر تثمن غاليا الجهود والتضحيات التي تكبدها الشعب العراقي لمواجهة التحديات، وترفض أي تدخلات خارجية في شؤونه الداخلية.

وأشاد الرئيس السيسي - في كلمته خلال الدورة الثانية من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بالأردن اليوم/الثلاثاء/- بمساعي العراق لإطلاق مشروعات إعادة الإعمار، مشددا على أن مصر ستكون عونا للشعب العراقي وتطلعاته لكي تصبح دولة العراق إحدى قلاع العروبة، مجددا التزام مصر بمبادىء حسن الجوار.

وقال الرئيس السيسي، إن انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر يأتي بعد انعقاد الدورة الأولى في بغداد في أغسطس 2021؛ لدعم الجهود الوطنية للعراق حكومة وشعبا، لحفظ استقراراه وتعزيز دوره الإقليمي والعربي الفاعل.

وأضاف: أن اجتماعنا اليوم يتزامن مع تحسن الأوضاع بالعراق، مجددا التأكيد على دعم مصر الكامل لكافة الجهود الدؤوبة التي تسهم في ترسيخ مفهوم الدولة والوطنية المستقرة والأمن.

ولفت إلى أن الأزمات التي شهدتها العديد من دول المنطقة أثبتت أن تحقيق الاستقرار يتطلب تعزيز الدولة الوطنية وسيادة القانون وحماية مقدرات الشعوب والتنمية المستدامة وترسيخ دعائم الحكم الرشيد، مؤكدا دعم مصر لمفهوم الوطن المستقر، مؤكدا أهمية تعزيز ثقافة الاعتدال لتحقيق الأمن.
وأضاف الرئيس السيسي: أن مصر شاركت مع العراق والأردن في تدشين آلية التعاون الثلاثي لتعزيز العلاقات، مؤكدا عزم الدول الثلاث على تنفيذ المشروعات المشتركة في إطار تلك الآلية.

موضوعات متعلقة