وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مقتل وإصابة 5 جنود عراقيين جراء انفجار عبوة ناسفة في كركوك

أكدت وسائل إعلام عراقية، الأربعاء، مقتل ثلاثة جنود وإصابة 2 آخرين في صفوف قوات الجيش الليبي جراء انفجار عبوة ناسفة في كركوك شمال البلاد.

كان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول قد أدان بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف قرية ألبو بالى فى محافظة ديالي الواقعة شمال شرق العاصمة بغداد.

وقال رسول ـ فى تصريح خاص لقناة العراقية الإخبارية، الأربعاء، إن "هذه الحادثة مجرد محاولة يائسة للعناصر الإرهابية عقب الضربات القوية والخسائر الفادحة التي تتعرض لها من قبل القوات المسلحة فى مختلف المناطق من البلاد".

وأكد رسول أن حادثة قرية ألبو بالى فى قضاء الخالص لن تمر دون عقاب سريع، مشددا على مواصلة القوات المسلحة العراقية على ملاحقة ومطاردة كافة العناصر الإرهابية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد.

وأشار المسؤول العراقي إلى تعزيز كافة القطاعات الأمنية في ديالى من كاميرات حرارية وأبراج مراقبة وإحكام السيطرة على مداخل ومخارج المنطقة لملاحقة العناصر التي أقدمت على ارتكاب هذا الحادث الإرهابي حتى ينالوا جزاءهم العادل.

ويأتي هذا التصريح عقب ساعات من مقتل ثمانية مدنيين خلال هجوم مسلح استهدف قريتهم الواقعة شمال بغداد، فيما ندد مسؤولون محليون بهذا الهجوم الذي وصفوه بأنه "إرهابي"، حيث وقع الهجوم الذي لم يتم تبنيه أي جهة حتى الآن، في قرية البو بالي في قضاء الخالص في محافظة ديالى.

ولا يزال تنظيم "داعش" ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شن عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش"، الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد كان قد اجتاحها صيف عام 2014