روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الدفاع الروسية تعلن تقدم قواتها في محور دونيتسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتقدم القوات الروسية في محور دونيتسك وتصفية عدد من المسلحين كما تم إسقاط مقاتلتي ميغ 29 ومروحية أوكرانية في دونيتسك.

وجاء في البيان اليومي لوزراة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

  • في اتجاه كوبيانسك، في كوتشيروفكا بمنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في لوغانسك، جراء المعارك والضربات الروسية، تم تصفية 15 جنديا أوكرانيا.
  • في اتجاه كراسني ليمانسك، في مناطق سيرغيفكا في لوغانسك وتيرني في دونيتسك.ونتيجة ضربات قواتنا، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه خلال الـ24 ساعة الأخيرة أكثر من 20 جنديا بين قتيل وجريح.
  • في اتجاه دونيتسك، واصلت قواتنا الروسية تقدمها وصفت نحو 50 جنديا أوكرانيا ودمرت عتادهم العسكري.
  • في اتجاه جنوب دونيتسك، استهدفت قواتنا وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيكولسكوي ونوفومايورسكوي ونوفوبول في دونيتسك، وتم تصفية مجموعتين تخريبيتين تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سلادكو في دونيتسك وليفادين في منطقة زابوروجيه. ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا.

  • دمرت قواتنا 57 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار في مناطق متفرقة.

  • في منطقة قرية فيسيل، منطقة خيرسون، تم تدمير محطة حرب إلكترونية أوكرانية. وفي منطقة بتيتشي في دونيتسك، تم تدمير نقطة إصلاح لأنظمة المدفعية M777. كما تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أرتيموفسك في دونيتسك، جولييبول في منطقة زابوروجيه وأوشاكيف في منطقة نيكولايف.

  • شنت قواتنا هجومين صاروخيين على مواقع إطلاق الصواريخ الأوكرانية غراد وسميرش في مناطق بيرديشي وكراسنوارميسك في دونيتسك .

  • أسقطت قواتنا مقاتلتين من طراز ميغ 29 تابعتين لسلاح الجو الأوكراني في مناطق شيفتشينكو وبوغاتير في دونيتسك، كما تم تدمير مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 في منطقة دوبروبول في دونيتسك.

  • أسقطت دفاعتنا الجوية ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق فولودينو وتورسكوي وفويكوفسكي في دونيتسك.

  • اعترضت أنظمة دفاعتنا قذيفتين من منصات HIMARS في منطقتي بوباسنايا وبارانيكوفكا في لوغانسك.

موضوعات متعلقة