السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الزراعة: آلية جديدة للحوكمة والرقابة على منظومة الأسمدة لمنع التلاعب وضمان وصول الدعم لمستحقيه

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعاً مع مسؤولي شركة آي فاينانس بحضور بعض قيادات الوزارة لبحث آلية تفعيل دور كارت الفلاح وحوكمة منظومة بيع وتداول الأسمدة المدعمة والرقابة عليها.

وخلال االاجتماع"القصير' أكد على أهمية تفعيل دور الرقابة على الدعم المقدم للفلاح وضمان وصوله لمستحقيه مشدداً على أهمية تفعيل دور كارت الفلاح والانتهاء من توزيعه على المزارعين مع التأكيد على ضرورة استكمال منظومة استصدار الكروت الجديدة بحيث يصل الكارت إلى طالبه ففيغضون خمسة عشر يوم على أقصى تقدير .

القصير اطلع على المنظومة الجديدة المقترحة لتفعيل الرقابة على االأسمدةلضمان وصول االأسمدةالدعمة للمزارعين ، وتم عمل نموذج تطبيق تتفاعليللمنظومة للاطمئنان على آلية سير العمل ففيضوء المنظومة الجديدة بشفافية تامة .

هذا وقد أشاد وزير الزراعة بالجهد المبذول والمتضمن اإصدارأكثر من 300 ألف كارت جديد ففيخلال الثلاثة أشهر الماضية ، كما أشاد بنجاح التجربة التفاعلية للرقابة على االأسمدةبدايةً من وضع خطة الاحتياجات والتوزيع مروراً بكامل سلسلة االإمدادوالتوريد حتى وصولها إلى المستحقين الفعليين .

وقد وجه القصير بضرورة وسرعة البدء ففياتخاذ االإجراءاتاللازمة لسرعة تطبيق المنظومة على اأرضالواقع بالشكل االذييحقق الكفاءة والفاعلية المطلوبة للتنفيذ .