وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة لتهريب الحشيش والهيدرو والماريجوانا

تمكّنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

واشتبه رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من اسطنبول على رحلة الخطوط المصرية القادمة من تركيا.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "إكس راي"، لوحظ وجود عبوات بها كثافات عضوية داخل الحقائب، التي تبين أنها 5 زجاجات بداخلها زيت الحشيش المخدر وزجاجتين بهما زيت مادة الهيدرو المخدرة (THC) و3 أكياس بها أمبولات من نفس الزيت المخدر وأمبول به زيت الماريجوانا المخدر و4 عبوات بداخلها 124 قرص من عقار الهيدرو، وعلبة بها شيكولاتة مخلوطة بمادة الماريجوانا وكيس شفاف بداخله 65 بذرة لنباتات مخدرة.

وقرر مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، الدكتور ماجد موسى، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 269 لسنة 2022 وإحالة الراكب للنيابة المختصة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.