القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يزور روضة طارق علام لذوي الهمم بقرية الغار بمركز الزقازيق

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لقرية الغار التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق يرافقه الاعلامي طارق علام ، في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، والأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندسة فاطمة بدران رئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية ، وعدد من أعضاء مجلس النواب وأهالي القرية.

بدأ المحافظ زيارته بتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم التابعة لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والتي تُعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية حيث تبرع بها الإعلامي طارق علام لصالح مديرية التربية والتعليم منذ عام 2017 وهي أول روضه على مستوي المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال وتضم 4 فصول وغرفة عزل وقاعة تدريب ومعمل كمبيوتر وحديقة أطفال وتستقبل الأطفال ذوي القدرات والهمم من ذوي الثلاث إعاقات ( ذهنية – بصرية – سمعية ) مجاناً من سن 4 سنوات ومدة الدراسة بها عامين وبعد إتمامهما يتم تحويل ملف الطفل لإحدى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة كل حسب نوع الإعاقة أو إحدى مدارس الدمج على حسب نسبة ذكاء الطفل ورغبة ولي الأمر ، كما تضم الروضة نخبة من المعلمين المتخصصين في مجالات ذوي القدرات الخاصة لتعليم الأطفال المهارات الأساسية ودمجهم مع افراد المجتمع.

كما حرص محافظ الشرقية على مشاركة أطفال الروضة إحتفالهم باليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات والهمم حيث قدم الأطفال بعض الفقرات الفنية نالت إعجاب الحضور ، مشيداً بالجهد المبذول من القائمين على الروضة في رعاية أبنائنا من ذوي الهمم علمياً وإجتماعياً.

أكد محافظ الشرقية أن احتفالنا اليوم بذوي القدرات والهمم يأتي ضمن جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة بإعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي ، موجهاً الشكر لأسر وأهالي ذوى الهمم لجهدهم في التغلب على الصعوبات التي تواجه أبنائهم والعمل على دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على إثبات ذاتهم , قائلاً رزقكم الله بملائكة حافظوا عليهم وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتكم.

كما وجه محافظ الشرقية الشكر للإعلامي طارق علام لمبادرته الإنسانية والنبيلة في رعاية الأطفال ذوي القدرات والهمم ومشاركته المجتمعية من خلال تقديم تلك الروضة لمديرية التربية والتعليم والإشراف عليها وتقديم أوجه الرعاية العلمية والاجتماعية لذوي الهمم.

قاما محافظ الشرقية والإعلامي طارق علام بتوزيع هدايا عينية على أطفال الروضة والتقاط صوراً تذكارية مع الأطفال متمنيين لهم حياه سعيدة وموجهين الشكر لأولياء أمورهم .

توجه محافظ الشرقية لتفقد مركز الغسيل الكلوي والحضانات والعلاج الطبيعي بالغار التابع لمستشفي الزقازيق العام والمكون من 3 طوابق يضم 7 عيادات خارجية بالدور الأرضي ( باطنة – أطفال – اسنان – علاج طبيعي- تخاطب – نساء وولادة – جلدية) و16 حضانة أطفال بالدور الثالث وعدد 34 ماكينة غسيل كلوي بالدور الثاني وذلك لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المركز من القرية والقرى المجاورة لها.

وجه المحافظ مدير مكتبة بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لتوفير أتوبيس تابع للحملة الميكانيكية بالديوان العام لنقل مرضى الغسيل الكلوي للمركز لتلقي جلسات العلاج اللازمة وإعداد خطة تحرك الأتوبيس لنقل المرضى بمعرفة مديرية الصحة واعلانها للمواطنين ، وذلك للتخفيف عن المرضى من تحمل مشقة السفر والإنتقال متمنياً للجميع الشفاء العاجل.

شهدت زيارة المحافظ لقرية الغار افتتاح معرض للمشغولات والحرف اليدوية والمواد الغذائية والمُقام بالتعاون بين جمعية بنك الأفكار المصري ورابطة المرأة العربية ونادي غار حراء الرياضي وذلك بدار مناسبات قرية الغار لعرض وتسويق المنتجات اليدوية للفتيات والسيدات وتوفير حياه كريمة لهن.

أشاد محافظ الشرقية بالمعرض والذي يُساهم في توفير فرص عمل حقيقية لسيدات القرية لتحسين دخل الاسرة والاستفادة منه لتسويق منتجاتهن المختلفة لتُدر عليهن دخلاً يساعد على تحمل نفقات الحياة.

اختتم محافظ الشرقية زيارته للقرية بافتتاح صالة اللياقة البدنية بمركز شباب غار حراء لتمثل إضافة للمركز حيث يقوم الشباب بممارسة التمارين والتدريبات الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لتقديم جيلاً قادراً على البناء وتنمية المجتمع.

وحرص المحافظ على مشاركة الأبطال الرياضيين من ذوي الهمم إحتفالهم باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم وإعلان تدشين عدد خمس فرق رياضية من ذوي القدرات والهمم في العاب (تنس طاوله - العاب قوى - تنس ارضي - كرة قدم للإعاقة الذهنية ، كرة قدم للصم وضعاف السمع) ايماناً منه بأهمية الرياضة لهؤلاء الابطال باعتبارهم شركاء أساسيين في بناء الوطن.

كما شهدت الإحتفالية تكريم عدد من ابطال حرب أكتوبر بإهدائهم دروعاً تذكارية تقديراً لما قدموه من تضحيات غاليه لتحرير الأرض ورفع علم مصر علي أرض سيناء الحبيبة.

وفي نهاية الاحتفالية قدم الإعلامي طارق علام نسخة من كتاب الله لمحافظ الشرقية تقديراً لزيارته للقرية ومشاركه ذوي الهمم احتفالهم باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم ورعايته الكريمة لكافة المنشآت الخدمية بها لتقديم افضل الخدمات لأبناء القرية , كما قامت رئيسة مجلس إدارة رابطة المرأة العربية بتقديم درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية لاهتمامه دعم معرض المشغولات والحرف اليدوية بقرية الغار وجهوده في توفير حياه كريمة للمرأة المعيلة علي ارض الشرقية.