رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

جامعة أسوان تنظم دورة جديدة لمشروعات شباب أسوان


صرح الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أنه في إطار دور جامعة أسوان المجتمعي
إستعداداً لبدء دورة إحتضان جديدة لمشروعات شباب أسوان، نظم مركز مسار لدعم وتنمية رواد الأعمال بجامعة أسوان ورشة عمل لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس في مجال توجيه أصحاب المشروعات الناشئة وتنمية التكتلات الإنتاجية بمحافظة أسوان.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة ان الهدف من ورشة العمل التي اقيمت علي مدار يومين، هو بناء جيل جديد من شباب أعضاء هيئة التدريس القادرين على دعم مسار التنمية بمحافظة أسوان من خلال الخدمات التي يقدمها مركز دعم رواد الاعمال وتنمية التكتلات الإنتاجية.
وأشار رئيس الجامعة إلي أن محافظة أسوان غنية بالتكتلات الإنتاجية الواعدة مثل تكتل إنتاج الأسماك والنباتات الطبية العطرية والحرف اليدوية والتي من الممكن أن تسهم في دعم الأقتصاد الوطنى، والعمل علي توفير فرص العمل. كما ان محافظة أسوان تمتلك ثروة بشرية من الشباب الواعد الذى يمثل العنصر الأساسى للتنمية في المحافظة حيث تهدف الجامعة الى تقديم الدعم لهؤلاء الشباب لتحويل أفكارهم الى مشروعات، ويأتي ذلك تماشيا مع إستراتيجية الدولة المصرية التي تعتبر ريادة الأعمال قاطرة النمو الحقيقي للأقتصاد المصرى.
ومن الجدير بالذكر أن ورشة العمل تضمنت التعريف بمفهوم ريادة الأعمال ودور أعضاء هيئة التدريس في دعم شباب رواد الأعمال والعمل علي تحديد أفضل الممارسات لتقديم الخدمات لرواد الأعمال، كما تطرقت ورشة العمل الى التعريف بمفهوم التكتلات الإنتاجية وفهم نهج تحليل وتطوير سلاسل الإمداد وزيادة القيمة المضافة وكذلك أهم التكتلات الإنتاجية الموجودة بأسوان استراتيجية مشروع مسار لدعم هذه التكتلات. ويعد مشروع مسار أسوان تنفذه إنرووت للتنمية بالتعاون مع جامعة أسوان وبتمويل من هيئة دروسوس.