رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ مطروح يستقبل رئيس هيئة الاستشعار عن بعد

إستقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح فريق الهيئة القومية للاستشعار عن بعد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمى كلا من الدكتور حسام حمدى عليوة والدكتور حازم محمود حبيب وبحضور المهندس حسين السنينى مديرتنمية القرية والمهندس حسام حفتى مدير وحدة الGis بالمحافظة.

جاء ذلك لعرض نسخة من اهم مخرجات مشروع دراسات تقييم مصادر المياه الجوفيه والسطحية لأهداف التنمية المستدامة لبعض المناطق المختارة بالساحل الشمالي الغربي لمصر ، خاصة من المنطقة من الحمام حتى فوكة شرق مطروح.

واوضح الدكتور حسام عليوة انه تم لجراء الدراسة الاسبوع الاخير من شهر سبتمبر ٢٠٢٢ ،مع تقديم نسخة للمحافظة لوضعها تحت تصرف المحافظة لبحث كيفية الإستفادة من مخرجات المشروع.

من جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لجهود الهيئة القومية للاستشعار عن بعد علي تعاونها مع المحافظة كجهة بحثية وعملية، موجها بعقد اجتماع لجميع الجهات المختصة من مركز التنمية المستدامة والرى وهيئة الطرق وغيرها لاستعراض ماجاء بالدراسة وكيفية التعامل من الرؤية علمية والتعامل على أرض الواقع لتحقيق اقصى استفادة في مجال حصاد مياه الامطار ومسار الطرق وخط السكة الحديد الجديد وغيرها لخدمة أهالى مطروح وخطط التنمية بها.