مجلس الأمن يفشل في تمديد ولاية لجنة الخبراء الخاصة بكوريا الشمالية حسام عبد المجيد ومحمد شحاتة ينتظمان في مران الزمالك محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير قرية كفر عصام بمركز طنطا محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماع مجلس إدارة صندوقي الخدمة والإسكان محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمحله مرحوم مركز طنطا محافظ الغربية يتابع أستمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا إصابة 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص وسيارة محملة بالأسماك بأسوان روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الكرملين: روسيا تعلن هدنة في أوكرانيا ليوم واحد اعتبارا من منتصف نهار 6 يناير

أعلن الكرملين اليوم هدنة فى أوكرانيا ليوم واحد اعتبارا من منتصف نهار 6 يناير، حسبما ذكرت شبكة العربية.

وأعلنت روسيا اليوم الخميس هدنة فى أوكرانيا لمدة يوما واحد، وأمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وزير الدفاع الروسى بوقف إطلاق النار ابتداء من منتصف نهار الجمعة السادس من يناير ولمدة 12 ساعة، كما دعت موسكو الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار لإعطاء الفرصة للمواطنين بأداء طقوس عيد الميلاد، بحسب سكاى نيوز.

في الوقت نفسه قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه مستعد لمحادثات سلام مع أوكرانيا إذا أقرت كييف بالواقع الجديد على أرض المعركة، وأكد الكرملين على ضرورة إعلان أوكرانيا التنازل عن الأراضى التى أعلنت موسكو ضمها في وقت سابق، وذلك قبل البدء فى أى مفاوضات دبلوماسية أو خطط للسلام.

ولمن لا يعلم، أعلنت روسيا شهر سبتمبر الماضى ضم أربع مناطق أوكرانية، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تدرس إرسال مركبات برادلي القتالية إلى أوكرانيا، وتعد المركبة برادلي مصممة لنقل القوات في ساحات المعارك، وهى مزودة بعدة أسلحة مختلفة لحماية طاقمها ومهاجمة الأهداف المعادية.

من ناحية أخرى، قال نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا كيريلو تيموشينكو، إن خمسة مدنيين قُتلوا وأصيب ثمانية آخرون؛ جراء الهجمات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا عبر تطبيق تليجرام، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الخميس إن "الهجمات الروسية المسلحة في 4 يناير 2023 أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 3 بمنطقة دونيتسك ومقتل مدني في دنيبروبتروفسك وآخر في منطقة زابوريجيا، فيما أسفر انفجار لغم في خاركيف عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، بينما أصيب 3 في منطقة خيرسون".

يذكرأن، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، إنه مستعد لمحادثات سلام مع أوكرانيا إذا أقرت بالواقع الجديد فى الأراضى المنضمة لنا، بحسب سكاى نيوز.

من ناحية أخرى، أعلن ياروسلاف يانوشفيتش، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون اليوم الخميس أن الجيش الروسى، قصف خلال اليوم الماضي إقليم خيرسون 41 مرة ، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص .

وقال يانوشفيتش -في منشور نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- قصف الروس "أراضي منطقة خيرسون 41 مرة. أطلقوا النار من المدفعية و قذائف الهاون والدبابات".

وأضاف أن خيرسون تعرضت للقصف تسع مرات،واستُهدفت الأحياء السكنية، وسقطت القذائف الروسية على منازل خاصة ومجمعات سكنية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.