الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على إنبي في الدوري


حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على مضيفه إنبي بهدفين دون رد، على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل ثنائية الأهلي في مباراة اليوم كلًا من محمد مجدي أفشة وأليو ديانج في الدقيقتين 59 ، 77.

ورفع الأهلي رصيده بعد الفوز في مباراة اليوم إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد إنبي عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.
الشوط الأول
الأهلي بدأ المباراة بتشكيل يتكون من محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمود متولي وعلي معلول، وثلاثي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم أحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف.

أول المحاولات الهجومية في مباراة اليوم كانت من جانب الأهلي حيث خطف أحمد عبد القادر الكرة من أحمد عيد ظهير أيمن إنبي ومررها إلى زميله محمد شريف المنفرد بالمرمى ليسددها قوية ويتصدى لها عبد العزيز البلعوطي حارس الفريق البترولي في الدقيقة 6 منقذًا فريقه من فرصة هدف محقق.

بعد الفرصة الأولى الخطيرة للأهلي بدأ فريق بيراميدز في تحسس مرمى الأهلي وحول أحمد أمين أوفا الركلة الركنية من الناحية اليمنى لترتطم بيد ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر وتستدعي تقنية الفيديو المساعد "الفار" حكم اللقاء محمود البنا الذي ذهب لمشاهدة اللعبة ورفض احتسابها ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 12 وصلت الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى أحمد عيد ظهير أيمن إنبي في مباراة اليوم ليسددها قوية أعلى عارضة محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة.

ومرر محمد مجدي أفشة كرة بينية متقنة لزميله حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليفضل مرواغة مدافع إنبي الذي نجح في إخماد خطورتها ويبعدها عن منطقة جزاء فريقه وسط حالة غضب لأفشة من تصرف زميله.

ومرر حسين الشحات الكرة لزميله محمد شريف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لكنها وصلت في أحضان الحارس عبد العزيز البلعوطي.

ومع وصول اللقاء للدقيقة 20 أرسل حسين الشحات تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها معلول بتسديدة مباشرة وارتطمت في جسد كالوشا ومرت لخارج الملعب.

وسدد السولية الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب، ثم أرسل مصطفى دويدار تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الشناوي.

وأرسل علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 38 حولها الدفاع إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى محمد شريف.

ومن هجمة مرتدة قادها رفيق كابو لاعب إنبي مرر الكرة إلى أحمد أمين "اوفا" الذي سددها من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وتوترت الأجواء داخل أرض الملعب بعد تدخل أحمد يوسف لاعب إنبي على قدم عمرو السولية، ليحتسب حكم اللقاء محمود البنا ركلة حرة مباشرة صالح الأهلي نفذا محمد مجدي أفشة ووصلت لحسين الشحات ومنه إلى عمرو السولية الذي سددها ليضع محمد شريف قدمه في اتجاه الكرة وتتحول بعيدة تمامًا عن مرمى عبد العزيز البلعوطي.


وأضاف محمود البنا 4 دقائق وقت بدل من الضائع ظلت النتيجة على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

حاول الأهلي في بداية هذا الشوط مباغتة أصحاب الأرض والتقدم في النتيجة، حيث أرسل علي معلول كرة عرضية قابلها أحمد عبد القادر بتصويبة تصدى لها عبد العزيز البلعوطي حارس إنبي، ثم تمريرة آخرى من محمد شريف حولها محمد حامد لاعب إنبي إلى ركلة ركنية.

وأرسل أحمد عيد ظهير أيمن إنبي كرة عرضية أرضية أبعدها محمد هاني قبل أن تصل إلى أحمد أمين أوفا، المتركز على حدود مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 57 مرر أحمد عبد القادر الكرة لزميله علي معلول ناحية اليسار ليرسل كرة عرضية أرضية لم تجد من يحولها غلى الشباك ليتدخل محمد حمدي ظهير أيسر إنبي ويضعها خارج الملعب بمبدأ الأمان.

ومرر عمرو السولية في الدقيقة 59 كرة بينية رائعة لزميله محمد مجدي أفشة وضعه منفردًا بعبد العزيز البلعوطي لينجح أفشة في وضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول للأهلي ومطلقًا الأفراح داخل مدرجات استاد المقاولون العرب.

وسنحت فرصة إضافة الهدف الثاني للأهلي بعدما أرسل عمرو السولية الكرة لحسين الشحات قريبة من المرمى ليسددها ويتصدى لها عبد العزيز البلعوطي في الدقيقة 64.

وقرر طلعت يوسف المدير الفني لإنبي 3 تغييرات في صفوف فريقه بهدف تنشيط الناحية الهجومية حيث أشرك كلًا من كريم الطيب ومصطفى شكشك وعلي فوزي بدلًا من أحمد أمين أوفا ومصطفى دويدار وأحمد عيد في الدقيقة 67.

وراوغ أحمد عبد القادر مدافع إنبي أحمد كالوشا ليمرر الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البترولي لكن الدفاع تعامل معها بشكل جيد وحولها إلى ركلة ركنية.

وضرب أحمد عبد القادر دفاعات فريق إنبي في الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة من علي معلول راوغ عبد العزيز البلعوطي حارس أصحاب الأرض لكنه انحرف بالكرة وسددها ضعيفة أبعدها الدفاع.

ومرر أليو ديانج كرة طولية متقنة لزميله حسين الشحات ضرب بها دفاعات فريق إنبي لكن الشحات سددها أعلى عارضة عبد العزيز البلعوطي حارس مرمى إنبي وأضاع فرصة إضافة هدف ثان لفريقه.

وواصل أحمد عبد القادر فاصل المهارات بعدما راوغ أحمد كالوشا مجددًا وانطلق مسرعًا في الجهة اليسرى ليرسل الكرة متقنة لزميله محمد مجدي أفشة في الدقيقة 75 لكنه سددها أعلى عارضة عبد العزيز البلعوطي حارس إنبي.
ا
ومن مجهود فردي رائع تسلم المالي أليو ديانج الكرة في الدقيقة 77 وفي وسط الملعب وانطلق منطقة جزاء إنبي مرواغًا كل من يقابله من لاعبي الفريق البترولي ويضع الكرة داخل الشباك مسجلًا هدف المارد الأحمر الثاني.

بعد الهدف الثاني للأهلي دفع طلعت يوسف مدرب إنبي بعبد الرحمن عماد بدلا من مؤمن راضي فيما أشرك مارسيل كولر كلًا من رامي ربيعة وبرونو سافيو وشادي حسين وأحمد نبيل كوكا ومصطفى سعد ميسي بدلا من محمد هاني واحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وأضاف حكم اللقاء محمود البنا 4 دقائق وقت بدل من الضائع ظلت فيه النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.