بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ألمانيا.. رئيس الحزب المسيحي يطالب بإقالة وزيرة الدفاع

طالب ماركوس زودر، رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، المستشار الألماني أولاف شولتس بإقالة وزيرة الدفاع كريستين لامبرشت، وهي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حزب المستشار، بصورة فورية.

وقال زودر، الذي يرأس أيضا حكومة ولاية بافاريا جنوب شرقي البلاد، يوم الجمعة، في بداية اجتماع المجموعة البرلمانية للولاية في البرلمان الألماني "بوندستاج" في دير سيون: "لامبرشت مثقلة ببساطة بواجباتها في الوظيفة، من البداية إلى النهاية".

وأضاف: "كل يوم تبقى في هذا المنصب يسبب المزيد من عدم اليقين، وإذا كانت هي نفسها تجد صعوبة في إدراك ذلك، وربما يكون الأمر كذلك، فيجب على المستشار الاتحادي أن يتصرف، وهذا من بين مهامه".

وأكد زودر أنه سيكون ضعفا مطلقا في القيادة التي يتولاها شولتس أن يترك هذا الضعف الكبير مستمرا في هذا الجانب المركزي من حكومته، على حد تعبيره.

وذكر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري أن "وزارة الدفاع الاتحادية، هي أهم وزارة من حيث مصداقية ألمانيا كشريك أمني دولي، ولم يحدث فيها شيء طوال العام سوى الإخفاق بعد الإخفاق".

وكانت لامبرشت واجهت الانتقادات مجددا بعد مقطع فيديو لها ليلة رأس السنة نشر على موقع إنستجرام في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت لامبرشت تضع تقييما لعام 2022، واصفة إياه بأنه شهد الحرب في أوكرانيا، وضاعت كلماتها مرار وتكرارا وسط ضجيج صواريخ رأس السنة الجديدة وتفجير الألعاب النارية.