الزمان
محافظ الغربية:تكثيف حملات التوعية لحث المواطنين على التقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولة محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين رئيس جامعة طنطا يبحث التعاون الاكاديمي مع WSG البولندية وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص دعم التحول الأخضر وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يناقش البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية


عقد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية إجتماعاً موسعاً لمناقشة البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمه، ولتذليل كافة المعوقات الخاصة بتطوير شارع أحمد عرابي، وذلك بحضور اللواء/ هشام خشبه السكرتير العام للمحافظة، والمهندس/ هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمه، واللواء/ محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمه، والمهندسة/ نهى أيوب مدير عام هئية الطرق والكباري بالقليوبية، والمهندسة/ حنان جمال مدير عام مديرية الطرق بالقليوبية، والأستاذ/ إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة، والمهندس/ محمد علي مدير فرع شبرا الخيمه لمياه القليوبية، والمهندس/ محمد رجب مدير محطات الصرف الصحي بفرع شبرا الخيمه، والمهندس/ أحمد أبو هاشم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
وناقش خلال الإجتماع آليات البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية والتي ستنفذ علي جزئين، الأول والمختص بتنفيذه الهيئة العامة للطرق والكباري وسيكون ربط الدائري بشارع أحمد عرابي، والثاني المختص بتنفيذه حي غرب شبرا الخيمه، ووجه "المحافظ" بسرعة بدء أعمال الرصف فوراً لإبراز المظهر الجمالي للمنطقة بعد التطوير، مُشدداً علي إستمرار رفع أي تراكمات للقمامة أو مخلفات البناء التي تُحيط بالمنطقة للحفاظ علي المتنزه ونظافته بإستمرار، مع دراسة طرح هذا المتنزه للإستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال عربات الطعام والمشروبات المتنقلة داخل المتنزه، علاوة علي ضرورة وضع تأمين للمنطقة من خلال كاميرات المراقبة لمتابعة المنتزه والمنطقة علي مدار الساعة.
وأشار"الهجان" إلي أن المشروع ساهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتوفير متنفس جديد وراقي لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، لافتاً إلى أن أعمال التطوير لاقت قبول كبير عند الأهالي، وسيتم إستكمال باقي أعمال التطوير بشارع أحمد عرابي للنهوض بالمنطقة حضارياً والقضاء علي جميع الظواهر السلبية ولتقديم خدمات متميزة لسُكان المنطقة.
وتجدر الأشارة إلي أن المنتزه يحتوي علي مساحات خضراء، و(١٤) برجولة خشبية، و(١١) عربة متنقله، و(٢٠) لعبة بمنطقة ألعاب الأطفال، و(٢)كافيتريا، و(6)دورات مياه، مع وضع(٦٥) صندوق قمامة، و(٢) مخزن.
كما ناقش " محافظ القليوبية" خلال الإجتماع جميع المعوقات الخاصة بتطوير شارع أحمد عرابي فيما يخص أعمال الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي،
مُصدراً تعليماته بسرعة إنهاء جميع المعوقات والتنسيق مع جميع الجهات لإستكمال أعمال التطوير فوراً، مُشدداً بالعمل علي تلافي أي مشكلات قبل البدء بالرصف، مُطالباً بتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لإحداث تنمية حقيقية علي أرض الواقع لينعُم المواطن بالعيش في بيئة نظيفة ولسهولة حركة المُشاه بالشارع، موجهاً برفع جميع المواقف العشوائية بالشارع بالإضافة إلي رفع جميع السيارات المُتهالكة المتواجدة بالشارع، مع متابعة وإستمرار إزالة أي إشغالات بالمنطقة للحفاظ علي حق الدولة والمواطن. مُضيفاً بأن المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تيسير أعمال التنفيذ لكافة المشروعات علي مستوى المحافظة، وتذليل وحل كافة المعوقات لنهو الأعمال.

click here click here click here nawy nawy nawy