الزمان
وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك باعتباره أحد أعرق الأندية الرياضية في مصر وإفريقيا نائب رئيس الوزراء يجري زيارة ميدانية لشركة ”سيجوارت” الرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية وزير التخطيط يتفقد جامعة النيل الأهلية ويبحث تعزيز التعاون وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات وزير الاستثمار: مصر تمتلك العديد من الفرص الواعدة والمناخ الاستثماري الجاذب رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية تسهيلات جديدة لتحويل العدادات الكودية إلى قانونية.. الخطوات والأوراق المطلوبة أسعار الأسماك اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. الجمبري بكام أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في الأسواق.. الموز بكام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يناقش البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية


عقد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية إجتماعاً موسعاً لمناقشة البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمه، ولتذليل كافة المعوقات الخاصة بتطوير شارع أحمد عرابي، وذلك بحضور اللواء/ هشام خشبه السكرتير العام للمحافظة، والمهندس/ هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمه، واللواء/ محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمه، والمهندسة/ نهى أيوب مدير عام هئية الطرق والكباري بالقليوبية، والمهندسة/ حنان جمال مدير عام مديرية الطرق بالقليوبية، والأستاذ/ إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة، والمهندس/ محمد علي مدير فرع شبرا الخيمه لمياه القليوبية، والمهندس/ محمد رجب مدير محطات الصرف الصحي بفرع شبرا الخيمه، والمهندس/ أحمد أبو هاشم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
وناقش خلال الإجتماع آليات البدء بأعمال رصف المنطقة المحيطة بالترعة البولاقية والتي ستنفذ علي جزئين، الأول والمختص بتنفيذه الهيئة العامة للطرق والكباري وسيكون ربط الدائري بشارع أحمد عرابي، والثاني المختص بتنفيذه حي غرب شبرا الخيمه، ووجه "المحافظ" بسرعة بدء أعمال الرصف فوراً لإبراز المظهر الجمالي للمنطقة بعد التطوير، مُشدداً علي إستمرار رفع أي تراكمات للقمامة أو مخلفات البناء التي تُحيط بالمنطقة للحفاظ علي المتنزه ونظافته بإستمرار، مع دراسة طرح هذا المتنزه للإستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال عربات الطعام والمشروبات المتنقلة داخل المتنزه، علاوة علي ضرورة وضع تأمين للمنطقة من خلال كاميرات المراقبة لمتابعة المنتزه والمنطقة علي مدار الساعة.
وأشار"الهجان" إلي أن المشروع ساهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتوفير متنفس جديد وراقي لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، لافتاً إلى أن أعمال التطوير لاقت قبول كبير عند الأهالي، وسيتم إستكمال باقي أعمال التطوير بشارع أحمد عرابي للنهوض بالمنطقة حضارياً والقضاء علي جميع الظواهر السلبية ولتقديم خدمات متميزة لسُكان المنطقة.
وتجدر الأشارة إلي أن المنتزه يحتوي علي مساحات خضراء، و(١٤) برجولة خشبية، و(١١) عربة متنقله، و(٢٠) لعبة بمنطقة ألعاب الأطفال، و(٢)كافيتريا، و(6)دورات مياه، مع وضع(٦٥) صندوق قمامة، و(٢) مخزن.
كما ناقش " محافظ القليوبية" خلال الإجتماع جميع المعوقات الخاصة بتطوير شارع أحمد عرابي فيما يخص أعمال الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي،
مُصدراً تعليماته بسرعة إنهاء جميع المعوقات والتنسيق مع جميع الجهات لإستكمال أعمال التطوير فوراً، مُشدداً بالعمل علي تلافي أي مشكلات قبل البدء بالرصف، مُطالباً بتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لإحداث تنمية حقيقية علي أرض الواقع لينعُم المواطن بالعيش في بيئة نظيفة ولسهولة حركة المُشاه بالشارع، موجهاً برفع جميع المواقف العشوائية بالشارع بالإضافة إلي رفع جميع السيارات المُتهالكة المتواجدة بالشارع، مع متابعة وإستمرار إزالة أي إشغالات بالمنطقة للحفاظ علي حق الدولة والمواطن. مُضيفاً بأن المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تيسير أعمال التنفيذ لكافة المشروعات علي مستوى المحافظة، وتذليل وحل كافة المعوقات لنهو الأعمال.

click here click here click here nawy nawy nawy