رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الغرف التجارية: توزيع صكوك مؤمنة على المواطنين الأكثر احتياجا بدلا من كرتونة رمضان

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن نسبة التخفيض على السلع بمعارض «أهلا رمضان» تصل إلى 30%، متوجهًا بالشكر إلى المنتجين، واتحاد الصناعات، ووزارتي التموين والتجارة، على توفير السلع للمواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن السلع مطبوع عليها إلى جانب تاريخ الصلاحية «مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية الرئيس وغير مخصصة للبيع»؛ لمنع بيعها بالمحلات العادية.

ونوه أن المحال التي ستبيع السلع المختومة بهذا الختم سيغلق فورًا؛ لأنه يسرق حق الموطن، قائلًا إن الاتحاد منع انتظار السيارات النصف نقل والربع نقل إلى حوار المنافذ الخاصة بـ«أهلا رمضان».

وفي سياق متصل، أوضح أن مجموعة من الغرف التجارية ستوزع الصكوك المؤمنة على المواطنين الأكثر احتياجًا، لشراء الغذاء والدواء، بدلًا من توزيع كراتين رمضان.

وذكر أن غرفة الإسكندرية خصصت صكوكًا مؤمنة بقيمة 5 ملايين جنيه، ستسلمها إلى محافظ الإسكندرية، لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا من خلال وزارة التضامن، مشيرًا إلى أن قيمة الصك الواحد تتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه.

ولفت إلى أن المواطن يتجه إلى الجمعيات أو المنافذ أو المحلات والصيدليات المتعاقد معها، للحصول على الغذاء أو الدواء بقيمة الصك.

وعدّد أسباب تقديم تلك الصكوك، مضيفًا: «تقديم 5 ملايين كارتونة مرة واحدة في يناير، يؤدي إلى نقص المعروض في السوق، كما أننا نمنح المواطن حق الاختيار، فضلًا عن أن تكلفة الكارتونة الواحدة 11 جنيهًا والمواطن أولى بتلك القيمة».