كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود محافظة الجيزة تضبط ١٦٠ سيارة سرفيس غير ملتزمة بالتعريفات المحددة لخطوط السير نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: توريد 150 ألف طن قصب لمصنع أبو قرقاص المنيا للموسم الحالي.. وإنتاج 15 ألف طن سكر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زراعة نحو 25 ألف فدان قصب بمحافظة المنيا الموسم الحالي، في إطار سعيها لاستلام نحو 7.7 مليون طن هذا الموسم وإنتاج مايقرب من 850 الف طن سكر.

جاء ذلك خلال زيارة وفد وزارة التموين لمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء؛ لافتتاح عدد من معارض أهلا رمضان المخفضة، وتفقد مصنع السكر بأبو قرقاص.

وصرح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الاستهلاك، قائلا إن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب، بالإضافة إلى بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

من جانبه، قال اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إن الشركة تستهدف الحفاظ على معدلات التوريد في الحدود الآمنة، بالرغم من تراجع المساحات المنزرعة إلى 235 ألف فدان هذا العام مقابل 248 ألف فدان خلال العام الماضي بواقع 13 ألف و500 فدان.

وأوضح البديوي أنه يتم حاليُا تنفيذ خطة لرفع قدرات المصانع الإنتاجية، بالإضافة إلى تطوير عمل المراجل البخارية التي تولد الطاقة المخصصة لتشغيل توربينات الطاقة للمصانع في ظل زيادة كميات الطاقة المستخدمة.

وقال المهندس علاء عثمان رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا، إنه من المتوقع توريد 4 آلاف فدان فقط لصالح المصنع.

ولفت إلى أن تراجع كميات توريد محصول القصب الموسم الحالي نتيجة قيام المزارعين بتوجيه أغلب إنتاجهم إلى العصارات ومصانع العسل، حيث يوجد في محافظة المنيا 129 عصارة المرخص منهم لا يتعدى عصارتين.

وتابع أن الكميات المستهدف استلامها من المزارعين خلال الموسم الجاري البالغة 4 آلاف فدان تبلغ كميتها 150 ألف طن قصب يتم إنتاج منهم من 12 إلى 15 الف طن سكر.

وذكر رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص أن ذلك حسب درجة الحلاوة الموجودة فى القصب المورد، مشيرا إلى توريد صنفين من القصب (س 9) و (جيزة).