ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

عشرات الآلاف يحتجون في تل أبيب ضد إصلاحات قانونية

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص في تل أبيب ضد الحكومة الإسرائيلية اليمينية بقيادة بنيامين نتنياهو.

وركزت الاحتجاجات بشكل أساسي على إصلاحات قانونية يخطط لها وزير العدل ياريف ليفين من شأنها إضعاف النظام القضائي عن عمد.

وكانت مظاهرات اليوم السبت هي الأكبر حتى الآن ضد الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين في نهاية ديسمبر الماضي. كما شهدت حيفا والقدس احتجاجات أيضا.

وجذبت مسيرة تل أبيب حوالي 80 ألف شخص وفقا لتقارير، وانطلقت من الساحة المركزية أمام مسرح هابيما الوطني.

وسار المتظاهرون بعد ذلك في الشوارع يهتفون "ديمقراطية" ويلوحون بالأعلام الإسرائيلية ذات اللونين الأزرق والأبيض. وكتب على إحدى اللافتات "الدولة ليست لعبتكم".

وتخطط حكومة نتنياهو لإصلاحات مثيرة في المحاكم. ويرغب ليفين في أن يجعل من الممكن بالنسبة لأى أغلبية برلمانية أن تتجاوز وتلغى قرارات المحكمة العليا .

كما يرغب في تغيير تشكيل الهيئة التي تعين القضاة.

واتهم المحكمة العليا بالتدخل السافر في القرارات السياسية في الماضي.

وحذرت إستر حايوت، رئيسة المحكمة العليا أمس الأول الخميس من "ضربة قاتلة" للاستقلال القضائي في خطاب شديد اللهجة على نحو غير معهود.