رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اكتشاف جديد لشركة إيني الإيطالية في مصر

شركة إيني الإيطالية تعلن عن كشف جديد للغاز في حقل قبالة السواحل المصرية بشرق البحر المتوسط...


وقال بيان للشركة الإيطالية إن الاكتشاف الجديد يقع في بئر الاستكشاف نرجس-1 ويمكن تنميته مع الاستفادة من القرب من منشآت قائمة لإيني.

وتبلغ مساحة امتياز منطقة نرجس البحرية المصرية 445 ألف فدان (1800 كيلومتر مربع).

وشركة شيفرون هولدينج هي المشغل بحصة 45%، بينما تمتلك شركة "آي إي أو سي" المملوكة بالكامل لشركة إيني 45%، وشركة ثروة بتروليوم التابعة للحكومة في مصر تمتلك حصة 10%.

وذكر بيان الشركة أن البئر اخترق نحو 61 م من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليغوسين وتم حفره في 309 م من الماء بواسطة سفينة الحفر ستينا فورث.

جدير بالذكر أن شركة إيني تتواجد في مصر منذ عام 1954 وتعمل من خلال شركة "آي إي أو سي" التابعة لها، وفقاً لما نقله موقع "ديكود 39" الإيطالي.

وتُعَد الشركة حاليًا المنتج الرائد في البلاد حيث يبلغ إنتاجها الأساسي من الهيدروكربونات ما يقرب من 350 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا.

وتماشيًا مع إستراتيجية الحياد الكربوني بحلول عام 2050، تشارك إيني في سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة المصري.

وقالت الشركة إن بئر نرجس 1 يؤكد صحة تركيز إيني على سواحل مصر، التي ستطورها الشركة بفضل منحها مؤخرًا لمناطق الاستكشاف شمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي إيست.