محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

زيلينسكي يطالب الغرب بتقديم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأسلحة ثقيلة من الغرب في مواجهة الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة دنيبرو الصناعية، وأشاد بقرار بريطانيا بإرسال أسلحة ثقيلة بالفعل.

وقال زيلينسكي /44 عاما/ في خطابه اليومي بالفيديو مساء الاثنين "تم الإعلان عن حزمة مساعدات دفاعية جديدة .. بالضبط ما هو مطلوب: دبابات قتال رئيسية ومركبات مدرعة أخرى ومدفعية".

وقال إنه يتوقع اتخاذ قرارات بشأن شحنات أسلحة أخرى من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي انطلق يوم الاثنين ومؤتمر مجموعة الاتصال الأوكرانية في رامشتاين المقرر أن يجتمع يوم الجمعة في القاعدة الجوية الأمريكية في ألمانيا.

ووفقا لزيلينسكي، توفي حوالي 40 شخصا عندما أصاب صاروخ روسي مبنى سكنيا في مدينة دنيبرو الصناعية في نهاية الأسبوع. ولا يزال نحو عشرين شخصا في عداد المفقودين. وقال الرئيس إن أوكرانيا ستفعل كل ما في وسعها للعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وفي الوقت نفسه ، حث الرئيس الأوكراني الغرب على الإسراع في تسليم الدبابات المطلوبة.

وأشار زيلينسكي إلى تجمعات القوات الروسية الثقيلة في منطقة دونباس شرق أوكرانيا، وخاصة حول مدينتي باخموت وسوليدار، ولكن أيضا في جنوب أوكرانيا. وقال الرئيس: "سنرى ما تعده روسيا هنا".